العناية بالشعر

استخدمي هذه المكونات لتكثيف الحواجب وتخلي عن التاتو!

تكثيف الحواجب طبيعيا

تلجأ أغلب السيدات لاستخدام صبغة الحواجب أو ما يعرف بالتاتو للحصول على رسمة حواجب مميزة وجاذبية تزيد من جمال العينين والوجه بدرجة أولى، وإخفاء الفراغات التي تظهر الشعر خفيف وضعيف. إذا كنت سيدتي تفكرين في استخدام تاتو الحواجب لكنك تخشين الإصابة بالتحسس، سنقدم لك في مقال اليوم بعض المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها بشكل منتظم حتى تحصلي على حواجب كثيفة ورائعة.

زيت الجرجير

قومي بعصر أوراق الجرجير بعد تنقيتها من الشوائب وغسلها، اتركيها في إناء لبعض الوقت وستلاحظين وجود الزيت في قاع الوعاء قومي بتطبيقه مباشرة على الحواجب مع التدليك بلطف.

زيت الخروع

يساعد هذا الزيت السحري على تنشيط بصيلات الشعر وتعزيز نموه بشكل قوي، لذلك طبقي قطرات من زيت الخروع مع تدليك كل حاجب لمدة دقيقتين وبشكل لطيف. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

يمكنك أيضا خلط معجون التمر مع قطرات من زيت الخروع حتى تحصلي على عجين لين، وزعيه على الحواجب قبل الخلود إلى النوم واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه.

هلام الألوفيرا

يحتوي هذا الصنف من الصبار على مجموعة من العناصر الغذائية التي تغذي بصيلات الشعر وتساعد على نموه بشكل سريع. استخدمي هلام الألوفيرا لتدليك كل حاجب لمدة دقيقتين ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

عصير البصل

يتضمن عصير البصل نسبة هامة من حمض الفوليك، مضادات الأكسدة والفيتامين C وهي عناصر تساعد على تنشيط بصيلات الشعر وتعزيز نموه.

اطحني قطعة من البصل ثم طبقي العصير الطازج على الحواجب، اتركيه حتى يجف تماما ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند

طبقي قطرات من هذا الزيت على الحاجب قبل الخلود إلى النوم مع التدليك بلطف واتركيه طيلة ليلة كاملة قبل شطفه بالماء الفاتر. يتضمن زيت جوز الهند الكثير من الأحماض الدهنية والمغذيات التي تعزز نمو الشعر لتتخلصي من الفراغات بشكل طبيعي.

الحليب كامل الدسم

مصدر طبيعي للبروتينات التي تفيد في تغذية شعر الحواجب، بللي كرات من القطن بالقليل من الحليب كامل الدسم وامسحي بلطف على الحاجبين. اتركي الحليب حتى يجف من ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.

زيت اللوز  الحلو

من أبرز أنواع الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها للعناية بمشاكل الشعر، حيث يمتاز بتركيبة خفيفة وغنية بالفيتامينات التي تعزز نمو الشعر. طبقي قطرات من زيت اللوز الحلو على حواجبك ودلكي بلطف شديد، اتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اغسليه في الصباح الموالي.

اترك تعليقاً