الجمال و الصحةالعناية بالشعر

استعدي قوة شعرك بوصفات الفلفل الحريف!

الفلفل الحريف أو الحار غني بمركبات الكابسيسين وهي مادة طبيعية نشطة عرفت بفوائدها الصحية المتعددة، الكابسيسين أيضا له قردة رائعة على تنشيط فروة الرأس وتعزيز نمو بصيلات الشعر بشكل صحي مما يجعل الفلفل الحار علاج ناجع ضد التساقط ومشاكل الشعر المختلفة. قد تشعرين بالغرابة لكننا سنقدم لك أفضل وصفات الفلفل الحريف التي يمكن تحضيرها في المنزل لتحصلي على شعر قوي وجذاب!

وصفة الفلفل الحار والألوفيرا

المكونات: كوب من هلام الألوفيرا وملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الحار.

طريقة التحضير: اخلطي هلام الألوفيرا مع مسحوق الفلفل ثم ضعيه في برطمان زجاجي لمدة 10 أيام. عند الاستخدام، طبقي كمية مناسبة على فروة الرأس لـ20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة الفلفل الحار وزيت الزيتون

المكونات: 6 قرون من الفلفل الحار وكوب من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: قومي بغسل الفلفل وتقطيعه إلى قطعٍ صغيرة، ضعيها في برطمان زجاجي وأضيفي كمية زيت الزّيتون المحددة. احتفظي بالبرطمان في مكانٍ جاف ومظلم لـ10 أو 15 يوم ثم قومي بتصفيته من قطع الفلفل.

للاستعمال خذي ملعقتين كبيرتين من زيت الفلفل. ثم طبقيها على فروة الرأس بالتساوي. غطي الشعر لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو مع تطبيق البلسم. استخدمي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

وصفة الفلفل الحار وخل التفاح

المكونات: ملعقة كبيرة من خل التفاح، قطرة من عصير الفلفل الحار الطازج

طريقة التحضير: اسحقي كمية من الفلفل الحريف واتركيه لبعض الوقت حتى تحصلي على القليل من العصارة، خذي مقدار قطرة واحدة واخلطيها مع ملعقة من خل التفاح ثم طبقي المزيج على فروة الرأس مع التدليك بأطراف الأصابع. اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخطوة مرتين في الأسبوع.

وصفة الفلفل الحار وزيت الخروع

المكونات: ملعقتين كبيرتين من مسحوق الفلفل الحار وكوب من زيت الخروع.

طريقة التحضير: كل ما عليك فعله هو خلط زيت الخروع مع مسحوق الفلفل الحار مع وضعه في برطمان زجاجي مع القيام بتخزينه لمدة أسبوعين.

للاستعمال خذي ملعقة كبيرة من الزيت واستخدميها لتدليك فروة الرأس، اتركي المزيج لمدة 30 دقيقة ثمّ قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا القناع 3 مرات في الأسبوع.

وصفة الفلفل الحار وزيت جوز الهند

المكونات: نصف كوب من زيت جوز الهند، نصف كوب زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من الفلفل الحار.

طريقة التحضير: امزجي زيت جوز الهند مع مسحوق الفلفل الحار في خطوة أولى وخزنيه لمدة أسبوعين. بعد ذلك صفي المزيج وأضيفي زيت إليه الزيتون.

خذي ملعقتين كبيرتين من الزيت وطبقيه على فروة الرأس لـ30 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.