العناية بالشعر

اصنعي بنفسك سيروم طبيعي للعناية بصحة شعرك في الصيف

سيروم طبيعي

توجد الكثير من مستحضرات العناية بالشعر التي تجعلنا نتساءل عن مدى فاعليتها في علاج مشاكل الشعر أو تحسين جودته على الأقل. نسلط الضوء في مقال اليوم على مستحضرات السيروم أو مصل الشعر لنكتشف فوائده لصحة الشعر وما إذ كان من المستحضرات التي يجب أن تتواجد في خزانة كل سيدة تهتم بجمال شعرها!

فوائد السيروم للشعر

  • يأتي السيروم بتركيبة خفيفة تسهل امتصاص العناصر الغذائية ووصولها لبصيلات الشعر.
  • يفيد في تغليف الشعر وتخفيف الضرر الناتج عن استخدام أدوات التصفيف الحراري.
  • يحارب تلف وتقصف الشعر مهما كانت مسبباته.
  • يعمل على ترطيب الشعر محاربة الجفاف بدون تكوين طبقة زيتية واضحة.

سيروم طبيعي من جل الألوفيرا وماء الورد

 سيروم طبيعي

يشتهر هلام الألوفيرا بقدرته على ترميم الشعر بفضل احتوائه على ثلة من المعادن الأساسية مثل الحديد، الزنك، الكالسيوم إلى جانب الفيتامينات. أما عن ماء الورد فهو مرطب طبيعي للشعر ويساعد على تنشيط فروة الرأس.

المكونات: ¼  فنجان من جل الألوفيرا السائل، ¼  فنجان من ماء الورد الطبيعي، ملعقتين كبيرتين من زيت شجرة الشاي وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز.

قومي بمزج هلام الألوفيرا السائل مع ماء الورد الطبيعي في خطوة أولى ثم أضيفي باقي المكونات وضعيها في زجاجة سبراي ورجيها جيدا، رشي السبراي على كامل خصلات الشعر مع التركيز على الأطراف  بعد غسله بالماء الفاتر والشامبو وقومي بالتدليك لبعض الوقت واتركيه دون شطف.

سيروم زيت جوز الهند وزيت الورد

زيت جوز الهند مصدر رائع لأحماض اللوريك والأحماض الدهنية التي ترطب الشعر الجاف وتغذيته خاصة إذا كان من النوع المجعد، أما زيت الورد فيساعد في تطهير فروة الرأس وإكساب الشعر اللمعان والنعومة.

المكونات: 8 نقاط من زيت الورد و4 ملاعق من زيت جوز الهند.

ضعي الزيوت المذكورة في زجاجة سبراي نظيفة وقومي برجها، ثم رشي به الشعر وهو مبلل ونظيف ولا تشطفيه. استخدمي السيروم بشكل يومي لمدة 3 أسابيع.

سيروم طبيعي من زيت الفيتامين A وزيت اللوز الحلو

يساعد زيت فيتامين  A في ترميم أي تلف حاصل للشعر فيما يساعد زيت اللوز الحلو على تغذية الشعر وتقويته بفضل احتوائه  على نسب عالية من البروتين، الفيتامين E وأحماض الأوميغا 9.

المكونات: ملعقتان من زيت اللوز الحلو، محتوى 3 كبسولات من الفيتامين A.

قومي بمزج زيت اللوز الحلو مع محتوى زيت الفيتامين A شرط فتح الكبسولات بمقص نظيف ومعقم. انقلي المزيج لزجاجة سبراي نظيفة وضعيها في حمام مائي ساخن.

نظفي شعرك كالمعتاد بالماء الفاتر والشامبو، رجي زجاجة السيروم ثم رشي بها الشعر ودلكيه لمدة 5 دقائق واتركيه لأطول وقت ممكن.

يمكنك أيضا تطبيق السيروم على شعر مبلل 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة.