العناية بالبشرة

اصنعي بنفسك كريم التفتيح الخاص بك

هل تشعرين بحاجة ملحّة لاستخدام مستحضر من أجل العناية ببشرتك، يساعدك على التخلص من الخلايا الميتة و يعطي لبشرتك إشراقة مفعمة وحيوية، لكنك تتجنبين استخدام مستحضرات تجميلية ككريمات الأساس وكريمات تفتيح البشرة بسبب تكلفتها الباهضة أو خوفًا من الإنعكسات السلبية للمواد الكيميائية الموجودة بها، لا تقلقي سيدتي الجميلة لأن الأمر في غاية البساطة كل ما عليك فعله هو التوجه إلى المطبخ و تحضير بعض المكونات البسيطة في ثمنها الغنية في قيمتها، و بكل حب ستنجحين في صنع الماسك الخاص بك و الذي بلا شك سيساعدك على تفتيح لون بشرتك بشكل فعال و آمن.

الوصفة

المكونات:

  • ربع كوب لوز مطحون.
  • بضع قطرات من عصير الليمون.
  • 1/8 كوب عسل.
  • ربع كوب حليب.
  • ملعقتان كبيرتان من الكركم.

طريقة التحضير:

أخلطى اللوز وعصير الليمون والكركم والعسل واللبن جيدًا إلى أن تحصلي على خليط متماسك ومتجانس، dمكنكِ زيادة اللوز المطحون في حال بقي العجين لين أو زيادة الحليب إن حصلت على خليط صلب، أُتركي المزيج فى الثلاجة لمدة 12 ساعة حتى يصبح الخليط كالكريم.

قومي بتطبيق المزيج على البشرة قبل النوم لمدة ليلة كاملة إن استطعتِ ذلك، و لا ينصح بوضع الكريم نهارًا لأن أشعة الشمس تعرض بشرتك للإلتهاب نتيجة الليمون الموجود فى الوصفة، بينما وضع الكريم ليلاً ثم النوم يعطيكِ مفعولاً أقوى فى التفتيح.

ملحوظة:

يساعد الكركم والليمون واللوز على تفتيح البشرة، أما اللبن والعسل فيساعدان فى ترطيب وتغذية بشرتكِ، و من أجل نتائج أفضل ينصح بتكرار تطبيق الوصفة  لمدة لا تقل عن 14 يوم حتى تلاحظين النتائج.

 

اترك تعليقاً