اطلالة ومكياج

اكتشفي أبرز أخطاء المكياج وطرق تصحيحها

اكتشفي أبرز أخطاء المكياج وطرق تصحيحها

ترتكب الكثير من السيدات بعض الأخطاء عند تطبيق مستحضرات التجميل مما يجعلهن يقمن بوضعه مرارا ويتطلب منهن وقتا أكثر من المعتاد، لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض أبرز أخطاء التجميل وطرق تصحيحها دون الحاجة لمسح المكياج ووضعه من جديد فتابعينا لتكتشفي المزيد.

كيفية تصحيح أخطاء المكياج

  • تصحيح كريم أساس أغمق من لون البشرة

تخطئ الكثير من السيدات في اختيار لون كريم الأساس الذي يجب أن يكون قريب من لون البشرة قصد الحفاظ على طلة طبيعية وناعمة، في حال حصلت على كريم أساس بلون داكن لا تقومي برميه بل أضيفي إليه قطرات من الكريم المرطب وادمجيه جيدا وستلاحظين أنه أصبح فاتح ومناسب للون بشرتك.

  •  تصحيح رسمة الآيلاينر المجنح

يعد الآيلاينر من أبرز المستحضرات التي يمكن استخدامها للحصول على إطلالة عيون مميزة، لكنه في نفس الوقت يشكل مشكلة للكثيرات حيث يصعب عليهن تطبيق الرسمة المجنحة بشكل خاص لتكون النتيجة تلطخات هنا وهناك أو خط مائل مما يجعلهن في حاجة لمسحه مرارا وتكرار قصد رسمه بشكل جيد.

في حال أردت تطبيق رسمة آيلاينر ووقعت في بعض الأخطاء لا تقومي بمسحه بل طبقي القليل من الكونسيلر الفاتح على رأس فرشاة مدببة وطبقيه بشكل مسحوب لتحصلي على شكل مجنح جذاب مع مساحة نظيفة.

  • تصحيح لون أحمر الشفاه

يمكن أحيانا دمج لونين من أحمر الشفاه معا للحصول على تدرج مميز لكن تكتشفي بعد وضعه على شفتيك أنه داكن للغاية! في هذه الحالة قومي بتطبيق القليل من كريم الأساس باللون الفاتح على ورق المحارم وربتي به على الشفاه قصد تفتيح اللون. يمكنك أيضا تفتيح كونتور الشفاه من خلال تمرير قلم الكحل الأبيض بشكل خفيف.

  • تصحيح البلاش أو الهايلايتر

طبعا لن تكتمل الإطلالة دون وضع البلاشر على الخدود أو مستحضر الهايلايتر على كراسي الخدود لكن تطبيق هذه المستحضرات في إضاءة غير كافية سيجعلك تفاجئين بمجرد خروجك لضوء الشمس أنك بالغت قليلا في تطبيقها! لا تنزعجي فكل ما تحتاجينه هو تطبيق قطرات من كريم الأساس بلون فاتح على إسفنجة المكياج وربتي بها على منطقة الخدود لتفتيح البلاشر أو الهايلايتر لتحصلي على طلة متناسقة وغير مبتذلة.

  • تصحيح تلطخات الماسكارا

لا شك أنك تقومين بتطبيق الماسكارا بشكل دائم لأنها تمنحك إطلالة عيون مشرقة لكنك تحصلين أيضا على بعض التلطخات على الجفن وهي في الحقيقة مشكلة يصعب التخلص منها دون إفساد مكياج العيون. ننصحك بالانتظار لبعض الوقت حتى تجف ثم أحضري فرشاة جافة وقومي بتقشير المستحضر بلطف حتى تتخلصي منه دون إفساد إطلالتك أو أي جهد.