اكتشفي أفضل الوصفات الطبيعية لتخفيف نمو الشعر الزائد

تواجه الكثير من السيدات صعوبة بالغة فيما يتعلق بالتخلص من الشعر الزائد، وذلك بسبب الألم المصاحب لنزع الشعر أولا ثم التهابات البشرة المحتملة ثانيا. ولأن روتين تنظيف البشرة من الشعر الزائد أمر ضروري لكل أنثى، سنقدم في مقال اليوم بعض المكونات الطبيعية التي تساعد على تخفيف نمو الشعر بشكل تدريجي حتى تحصلي على بشرة نظيفة ومشرقة.

وصفات تخفيف نمو شعر الجسم الزائد

  • الكركم وماء الورد

احضري كمية مناسبة من مسحوق الكركم واخلطيها مع ماء الورد والقليل من الماء الدافئ أو الحليب حتى تحصلي على عجينة، افرديها  على المنطقة التي المراد إزالة الشعر منها لمدة 15 إلى 30 دقيقة أو حتى أن تجف بالكامل ثم اغسليها بالماء الدافئ. كرري هذه العملية بشكل منتظم لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • عصير الليمون والعسل

كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من عصير الليمون الطازج مع 4 ملاعق من العسل، ثم طبقيها على أماكن الشعر الغير مرغوب فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع على الأقل وبانتظام.

  • دقيق الحمص

قومي بخلط ½ كوب من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من الكركم الناعم، ملعقة صغيرة من القشدة الطازجة و½ كوب من الحليب. قلبي جيدا حتى تتجانس كل المكونات ثم طبقي المزيج على المنطقة التي ستقومين بنزع الشعر منها، انتظري لمدة  40 دقيقة، ثم افركي بلطف في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر استخدمي أصبعك إلى أن يجف ثم اشطفي جيدا.


وصفات تخفيف نمو شعر الوجه

  • قناع البيض والسكر

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من السكر و½ ملعقة من النشا وقلبي حتى تحصلي على خليط متجانس، وزعيه على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم افركي بلطف في شكل دائري وستلاحظين النتيجة. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع ولاحظي الفرق.

  • الشبة وماء الورد

قومي بخلط ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الشبة مع  4 ملاعق كبيرة من ماء الورد، وزعي المزيج في نفس اتجاه نمو الشعر بواسطة قطنة نظيفة  واتركيه حتى يجف تماما قبل شطفه بالماء الدافئ.

  • السكر والليمون

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون و10 ملاعق كبيرة من الماء، حركي جيدا حتى يذوب السكر، ثم وزعي المزيج على الوجه في نفس اتجاه نمو الشعر. اتركي القناع لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

  • العناية بالبشرة بعد استعمال الحلاوة أو الشمع

تعتبر هذه الخلطات الطبيعية الأفضل لتخفيف نمو الشعر الزائد بشكل تدريجي شرط أن يتم استخدامها بشكل منتظم ومتواصل. وفي حال أردت التخلص من الشعر الزائد بواسطة الشمع أو الحلاوة، فننصحك بوضع معجون الأسنان على المنطقة المراد تنظيفها لمدة 5 دقائق لتخفيف الشعور بالألم.

أما بعد الانتهاء، قومي بتمرير مكعب ثلج، أو استخدام الحليب المخفف بالماء لمسح البشرة وتهدئة أي التهابات محتملة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *