العناية بالبشرة

اكتشفي أفضل خلطات تفتيح البشرة الطبيعية

خلطات تفتيح البشرة الطبيعيةخلطات تفتيح البشرة الطبيعية

ترغب الكثيرات في الحصول على بشرة فاتحة لإشراقة أنثوية ساحرة وجذابة، لذلك يلجأن إلى استعمال مستحضرات التفتيح المكلفة . إن كنت سيدتي تفضلين الخيار الطبيعي والآمن، سنقدم لك في مقالنا هذا بعض الوصفات الخاصة بتفتيح البشرة وبمكونات منزلية بسيطة.

خلطة عصير الشمندر والكركم:

يعد الشمندر مصدر هام للمعادن والفيتامينات، كما يحتوي على نسبة كبيرة من البيتاكاروتين، الحديد، مضادات الأكسدة، الكلور، البوتاسيوم والمغنسيوم. أما الكركم فيساهم في ترطيب البشرة ويحارب علامات التقدم في السن.

امزجي عصير الشمندر مع ملعقة من الكركم واخلطيهما لتحصلي على خليط متجانس، طبقيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدا.

خلطة الرمان والفراولة:

يعتبر الرمان مصدر جيد للفيتامين C ويمتاز بقدرته على تعديل كمية الإفرازات الدهنية التي تسبب الحبوب، يعزز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة فيجعلها رطبة ومشرقة ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساهم في تفتيح لون البشرة. أما الفراولة فتحتوي على الفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تؤخر عملية الشيخوخة.

امزجي ملعقتين من عصير الرمان مع حبتين من الفراولة، ملعقة من العسل، ملعقة من اللبن وكبسولتين من الفيتامين E. طبقي القناع على وجهك  لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي. طبقي هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مميزة.

خلطة العسل وزيت اللوز:

يحتوي العسل على مكونات طبيعية تساهم في تنقية البشرة، فتح المسام وتخليصها من الأوساخ. أما زيت اللوز فيزيل الخلايا الميتة ويرطّب البشرة لكي يصبح لونها موحدا.

امزجي ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من زيت اللوز، ملعقة من عصير الليمون  وملعقة من الحليب البودرة.  طبقي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 10 إلى 20 دقيقة. طبقي هذا القناع 3 مرات في الأسبوع.

خلطة اليقطين والحليب:

اليقطين مصدر هام للفيتامين A والفيتامين C الذي يكسب البشرة النضارة والحيوية والترطيب اللازم.

قطّعي اليقطين إلى شرائح وقومي بغليها، ثم ضعيها في خلّاط كهربائي واضربيها حتى تصبح ناعمة. امزجي مقدار ملعقتين من اليقطين المهروس مع نصف ملعقة حليب ونصف ملعقة عسل. طبقي القناع على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة حتى يجف، ثم أزيليه بالماء الدافئ.

خلطة القشطة والحليب:

تحتوي القشطة على الفيتامين C، الفيتامين B6 ومضادات الأكسدة التي تساهم في تجديد خلايا الجلد تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة.

امزجي ملعقتين من القشطة مع ملعقتين من الحليب الجاف، ملعقة  من مياه الورد، ملعقة من  النشا وملعقة من الطحين، ثم ضعي الخليط في زجاجة نظيفة واحتفظي بها في الثلاجة حتى تبرد. ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك وجففي.

خلطة خشب الصندل وبودرة اللوز:

يشتهر خشب الصندل بمنافعه الجمالية الساحرة مثل إزالة التصبغات،  أما بودرة اللوز فتعمل على تنظّيف البشرة وتغذيتها.

امزجي بودرة خشب الصندل مع ملعقة صغيرة من بودرة اللوز والقليل من الحليب للحصول على خليط متماسك، ثم ضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق قبل شطفه. طبقي هذا القناع  بشكل متكرر ودائم لإزالة التصبغات والحصول على بشرة فاتحة.

اترك تعليقاً