اكتشفي الخطوات الصحيحة للعناية بالأظافر هذا الشتاء

اكتشفي الخطوات الصحيحة للعناية بالأظافر هذا الشتاء

مع انتقالنا من فصل إلى أخر تتغير صيحات الموضة وتكتسي الساحة ألوانا مغايرة وجديدة، وكذلك هو الأمر بالنسبة للعناية بجمالنا،  فروتين العناية يحتاج إلي بعض التغيرات حتى يتلاءم مع الظروف الخارجية الطبيعية. ومن هذا المنطلق سنقدم لك سيدتي بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها للعناية بجمال أظافرك هذا الشتاء، فتابعي لتعرفي المزيد.

العناية بطبقة الكيوتكل

طبقة الكيوتكل هي طبقة الجلد الحساسة التي تحيط بأظافرنا، وتكون عرضة عادة للتشققات والجفاف بسهولة في حالة نقص الترطيب اللازم. احرصي سيدتي على استخدام كريم مرطب أو زيت الكيوتكل عدة مرات خلال اليوم للحفاظ على الترطيب الدائم، وإذا لم يتوافر لديك مرطب خاص بمنطقة الكيوتكل، فهناك العديد من البدائل الفعالة والبسيطة مثل الفازلين، بلسم الشفاه المرطب، زيت الزيتون، زبدة الكاكاو أو زيت جوز الهند لترطيب طبقة الكيوتكل وحمايتها من الجفاف.

قفازات اليدين

قد تعتقدين أن ارتداء قفازات اليدين هو فقط لمواكبة أحدث صيحات الموضة، لكنها تعد من القطع الأساسية لتغطية اليدين وحمايتها من آثار الطقس البارد والهواء الجاف. يمكنك أيضا سيدتي ارتداء القفازات القطنية قبل النوم بعد ترطيب يديك لضمان امتصاص كافة العناصر المرطبة التي تحمي من الجفاف الشديد. لا تترددي أثناء القيام بالمهام اليومية الصعبة كتنظيف المنزل أو غسيل الأواني في ارتداء القفازات المطاطية لتجنب تلف الأظافر نتيجة الكم الهائل من العناصر الكيماوية الموجودة في تحضير المنظفات وأنواع الصابون.

تخلي عن لوشن اليدين المعطر

قد تفضلين اقتناء أنواع من اللوشن المعطر لرائحتها الجذابة والمميزة، لكن تلك الروائح صناعية تحتوي على نسبة هائلة من الكيماويات الضارة والتي قد تتسبب في تلف الأظافر وجفاف اليدين. استبدلي هذه المستحضرات بكريمات العناية الطبية التي تحتوي على البانثينول ضمن مكوناتها، كما يمكنكِ اختيار أي من الزيوت الطبيعية حسب ذوقك  لترطيب اليدين بفاعلية كزيت الزيتون، زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

تطبيق خطوات الباديكيير

يعد الباديكيير من أهم الخطوات خلال روتين العناية بالأظافر، فلا يقتصر فقط على تنظيف الأظافر بل يضمن لك حمايتها من انتقال العدوى الفطرية. ابدئي أولا بقص أظافرك بشكل متساوي مع استخدام المبرد في اتجاه واحد لتهذيب الأطراف، ثم استخدمي المقشرات الخاصة بالأظافر للتخلص من طبقات الجلد الميت حول الأظافر.

تجنبي سيدتي استخدام الماء الساخن أثناء التنظيف واستبدليه بالماء الفاتر للوقاية من التهابات اليدين.

اتباع نظام غذائي صحي

تزداد إمكانية الإصابة بجفاف اليدين والأظافر خلال الطقس البارد وذلك نتيجة لفقدان الترطيب الداخلي. تأكدي من شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم الداخلي، حيث يحتاج الجسم لما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم.

تحتاج الأظافر أيضا إلى عنصر البروتين الذي يعمل على تقويتها وحمايتها من التشققات، لذلك احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين بشكل يومي كالبقوليات، البيض، الدواجن، اللحوم الحمراء والأسماك.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *