العناية بالبشرةالعناية بالشعر

اكتشفي الفوائد الجمالية لزيت الحبة السوداء

الحبة السوداء

زيت الحبة السوداء أو زيت الفراعنة يكاد يكون إكسير جمال لما له من خصائص علاجية وجمالية سحرية، حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، الفيتامين أ وفيتامين ه، الحديد، الزنك، الأملاح المعدنية وعدد كبير من المكونات النشطة الأخرى.

تركيبة فريدة تجعلك سيدتي لا تتخلين أبدا عن استخدام هذا الزيت للعناية بالبشرة أو الشعر لذلك تابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي المزيد حل كيفية الاستفادة من هذا الزيت.

فوائد زيت الحبة السوداء للشعر

علاج الشعر الجاف: إذا كنت تعانين من شعر جاف وباهت خذي حمام زيت الحبة السوداء قبل الاستحمام. طبقي القليل من زيت حبة البركة على الشعر ودلكي بلطف فروة الرأس وخصلات الشعر والأطراف ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة. اتركي القناع لأطول وقت ممكن أو اتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي بشامبو خفيف واتركيه يجف في الهواء الطلق.

علاج تساقط الشعر: يمكنك القيام بتدليك فروة الرأس بواسطة زيت الحبة السوداء لأنه يعمل على تنشيط بصيلات الشعر ومدها بالعناصر الغذائية الأساسية. امزجي ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ضعي القناع على الفروة قبل النوم واتركيه طوال الليل مع لف منشفة على الشعر. اشطفي الشعر عند الاستيقاظ بالماء الفاتر والشامبو مرة واحدة في الأسبوع.

فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة

 

زيت الحبة السوداء مناسب للبشرة الدهنية التي تعاني من الالتهابات وظهور البثور بسهولة، يمكنك استخدام مزيج من زيت الجوجوبا وزيت الحبة السوداء بكميات متساوية ثم ضعي بضع قطرات على الوجه مع تجنب منطقة العين.

يعمل زيت الحبة السوداء على التخفيف من الأعراض المؤلمة لبعض مشاكل الجلد مثل الأكزيما، يرطب الجلد بعمق بفضل الأحماض الدهنية.

 يفيد زيت الحبة السوداء في علاج الخطوط رفيعة على البشرة وتفتيح الندوب الصغيرة كونه يعزز عملية تجديد الخلايا. 

زيت الحبة السوداء يمتاز بخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا مما يجعله علاج مناسب لحب الشباب، كل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات من الزيت على يديك والقيام  بتدليك المناطق المراد علاجها بحركات دائرية صغيرة.

يمكنك استخدام زيت الحبة السوداء للعناية بالبشرة الحساسة بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، اكتفي بتدليكها ببضع قطرات من الزيت مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

هل تعانين من هشاشة الأظافر وسهولة تكسرها؟ لا تترددي في استخدام زيت الحبة السوداء لتدليك الأظافر بانتظام وستحصلين على نتائج جيدة.