الجمال و الصحةالعناية بصحتك

اكتشفي المنافع الصحية لهذه المشروبات الطبيعية!

الحفاظ على جسم صحي وقوي هو أكثر الأشياء التي ترغب بها كل ربات البيوت القائمات على صحة العائلة، ولأن الغذاء هو نصف الدواء أردنا أن نقدم في مقال اليوم طرق تعزيز صحة الجسم في فصل الشتاء من خلال مجموعة من العصائر والمشروبات التي تتكون أساسا من الخضر والغلال المعروفة مع أهم منافعها الصحية.

مشروب البرتقال والجزر

 طعم لذيذ ومنافع عديدة، حيث يساعد في تعزيز الشعور بالاسترخاء وعلاج العديد من المشاكل الصحية التي تعترضنا مثل أمراض العيون، الجهاز الهضمي، القلب والكلى بفضل قدرته على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

مشروب البنجر

 يحتوي على نسبة جيدة من العناصر الأساسية المغذية مثل البيتا كاروتين، الفيتامينات والمعاد لعل أبرزها الفيتامين C والحديد وهي عناصر توفر الطاقة والقوة للجسم.

مشروب البرتقال والجريب فروت

 جرعة مضاعفة من الفيتامين سي المعروف بقدرته على تنشيط الجسم، محاربة الإصابة بنزلات البرد والالتهابات التي تصيب الصغار والكبار على حد السواء في فصل الشتاء. هذا بالإضافة إلى فوائده الجمالية التي تجعل البشرة مشرقة بعيدا عن الشوائب والتصبغات.

مشروب الكيوي والفراولة والنعناع

 من المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، فهو يوفر حاجيات الجسم من الفيتامينات وحمض الفوليك.

مشروب البطيخ

 يشتهر البطيخ باحتوائه على نسبة عالية من الماء مما يجعله مناسب لترطيب الجسم في فصل الشتاء أين يقل شرب الماء، كما يتضمن نسبة عالية من الفيتامينات التي تعزز عمل الجهاز المناعي.

مشروب الزنجبيل والكمثرى

 يحارب البكتيريا والفيروسات المهاجمة لخلايا جسم العروس، كذلك يحفزها على إزالة السموم وتنشيط الدورة الدموية على الدوام.

مشروب الكركم والليمون والزنجبيل

 من أبرز المشروبات الصحية التي تعود بالنفع على الجسم وجمال البشرة، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة والتي تتوفر في مادة الكركم، يحمي خلايا الجسم من التلف بفضل الخصائص المضادة للالتهابات للزنجبيل، يزيد من نضارة البشرة ويعزز عمل الجهاز الهضمي بفضل الليمون.

مشروب الطماطم

 غني بالفيتامين سي الذي يحارب الإرهاق والتعب، الفيتامين أ، الكالسيوم، الفسفور والبوتاسيوم وهي عاصر تحافظ على صحة القلب والشرايين.

مشروب اليقطين

 يساعد هذا المشروب على رفع قدرة الجسم من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تحارب الأمراض والفيروسات التي تدخل الجسم.

مشروب عرق سوس

 له تأثير مضاد الحيوي ويساعد بشكل جيد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي من التهابات، بالإضافة إلى قدرته على زيادة في مناعة الجسم وقدرته على تجديد خلايا صحية.

مشروب السبانخ والخس

 مصدر جيد للمغذيات الدقيقة والألياف التي تحارب مشاكل الإمساك، كما يمتاز هذا المشروب بخصائصه المضادة للالتهابات.