اطلالة ومكياج

اكتشفي طريقة رسم الحواجب في المنزل

تلعب الحواجب دورا هاما في إظهار تقاسيم الوجه بشكل مثالي لذلك يجب عليك سيدتي الحصول على رسمة حواجب مثالية ومناسبة لشكل وجهك. إذا كنت سيدتي تحاولين معرفة خطوات رسم الحواجب في المنزل، سنقدم لك في مقال اليوم كيفية القيام بذلك في خطوات بسيطة فتابعينا.

كيفية رسم الحواجب بالخطوات

  • تحديد نهاية الحاجب الداخلية

قومي سيدتي في خطوة أولى بتحديد النقطة التي يبدأ الحاجب حتى تبدئي بشكل سليم في رسم الحاجب، قومي بوضع قلم بشكل عمودي بجانب الزاوية الخارجية للأنف على أن يكون مائل باتجاه الزاوية الداخلية للعين إذا أردت الحصول على حاجبين متباعدين وارسمي البداية بقلم الحواجب المناسب.

أما إذا كنت تفضلين الحواجب المتقاربة فقومي بوضع القلم في شكل عمودي على حاجز الأنف وابدئي في رسم خط مستقيم لتحديد بداية الحاجب باستخدام قلم الحواجب.

  • تحديد قوس الحاجب

من الضروري  تحديد موقع التقوس في الحاجب حتى تحصلي على إطلالة متناسقة مع عينيك، انظري باتجاه المرآة في شكل مستقيم وقومي بوضع قلم عند أبعد الزاوية الخارجية للأنف على أن يكون مائل باتجاه بؤبؤ العين وقومي بتحديد العلامة بواسطة قلم الحاجب لتحصلي على موقع تقوس الحاجب بشكل صحيح.

  • تحديد نهاية الحاجب الخارجية

قومي بوضع قلم عند حافة الأنف الخارجية على أن يمر باتجاه نهاية حافة العين الخارجية وستحصلين مباشرة على النقطة التي يجب أن ترسمي عندها نهاية الحاجب حتى تكون إطلالتك متناسقة.

  • تحديد سماكة الحاجب

يمكنك سيدتي رسم خط أسفل الحاجب بشكل سهل من خلال اتباع منحنيات الحاجب ورسمها بخفة بقلم الحواجب.

  • إزالة الشعر الزائد

يساعد التخلص من الشعر الزائد المحيط بالحاجب في منحك سمك مميز وجذاب، مرري سريعا قطعة من الثلج حول مناطق الشعر الزائد فوق وتحت الحاجب وأزيليه بالملقاط دون مبالغة حتى لا تفسدي الحاجب.

  • تقليم الحاجب

بعد القيام بالخطوات السابقة ستحصلين على رسمة حاجب مميزة لكن يظل الشعر طويل وبحاجة للتقليم. قومي بمشط الحاجب إلى أعلى في اتجاه نمو الشعر بواسطة فرشاة الحواجب ثم قصي الشعر الذي يتجاوز سمك الحاجب.

  • ملء الفراغات

إذا كنت تعانين من شعر حواجب خفيف فلا شك أنك تملكين بعض الفارغات، وللحصول على حاجب مثالي استخدمي قلم حواجب بلون يتناسق مع لون الشعر الطبيعي أو استعيني بظلال عيون غير لامعة على أن تكون فاتحة أو داكنة حسب لون الشعر الطبيعي للحاجب. ارسمي خط بمحاذاة الحافة العلوية وخط ثاني بمحاذاة الحافة السفلية للحاجب ثم املئي الوسط بالقلم أو الظلال.

  • تثبيت رسمة الحواجب

خطوة هامة تثمن مجهوداتك السابقة في رسم الحاجب بنفسك، طبقي القليل من جل الحواجب الشفاف على فرشاة الحواجب ومشطي بلطف باتجاه نمو الشعر وسيساعد ذلك في تثبيته في مكانه ويحول دون منحك إطلالة حواجب غير مرتبة.

  •  رسم الحواجب حسب شكل الوجه

تواجه الكثير من السيدات صعوبة في تحديد رسمة الحاجب التي تناسب شكل الوجه، مما يدفعهن لاتباع الصيحات الرائجة والتي قد لا تتناسب مع شكل الوجه أيضا. لذلك سنقدم لك بعض النصائح في هذا الغرض:

رسمة  الوجه الماسي: لا تترددي في تطبيق رسمة الحواجب المستديرة.

رسمة الوجه الطويل: تناسبه الحواجب المنبسطة، مع انحناء بسيط، نحو الأسفل أو حتى بدون انحناء.

رسمة  الوجه البيضاوي: اختاري رسمة حواجب مع تقوس خفيف مقابل تجنب الحواجب الدرامية

رسمة الوجه الدائري: للتخفيف من الشكل الدائري للوجه ننصحك باختيار رسمة حواجب بسيطة مع قوس حاد أو خفيفة التقوس مع تجنب القوس المستدير.

رسمة الوجه على شكل القلب: ننصحك باختيار الحواجب المستديرة مع قوس منخفض إذا كانت نهاية الذقن مدببة وقوس حاد إذا كان الذقن قصير.

رسمة الشكل الوجه المربع: تناسبه الحواجب ذات شكل مقوس ناعم.

نصائح لتصحيح الحواجب

  • عند ملء الفراغات لا تختاري قلم حواجب بنفس لون الشعر الطبيعي بل يكون أفتح أو أغمق بدرجة.
  • إذا كنت تفضلين الحواجب المتباعدة فلا تبالغي في ذلك حتى لا تفسدي شكل الحاجب.
  • عند اختيار شكل قوس الحاجب احرصي على إتباع شكل التقوس الطبيعي لتحصلي على إطلالة طبيعية أكثر.
  • بعد رسم الحواجب قد تلاحظين وجود فوارق بسيطة فلا تحاولي مطابقة شكلها لأن ذلك يدفعك لنتف الحاجب أكثر وبالتالي إفساد شكلهما الطبيعي.
  • احرصي على تحديد طول الحواجب بشكل مثالي لأن الحواجب القصيرة تجعل الأنف والعيون تبدو أكبر، أما الحواجب الطويلة فتسيطر على ملامح الوجه.

اترك تعليقاً