اكتشفي خلطات الفراولة الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر

خلطات الفراولة

تعد الفراولة من الفواكه اللذيذة التي تتميز بطعمها المنعش ونكهتها التي لا تقاوم، لذلك يتم اعتمادها بشكل كبير في صناعة أشهى الحلويات. ليس هذا فقط،  فهي مصدر جيد للكاروتينات، الفيتامين أ، الفيتامين ھ، والفيتامين ك والفيتامين سي ناهيك عن المعادن مثل المنغنيز، اليود، المغنيسيوم، النحاس، الحديد والفسفور. ومن هذا المنطلق، سنقدم لك سيدتي ثلة من وصفات الفراولة الطبيعية للعناية ببشرتك وبصحة الشعر.

وصفات الفراولة للعناية بالبشرة

  • التخلص من الجلد الميت

للتخلص من الجلد الميت الموجود في القدمين، قومي بخلط 8 حبات من الفراولة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة ملح. اخلطي جيدا حتى يصبح الخليط متماسكا ثم ادهني به قدميك، اتركيها لبعض الوقت ثم اشطفي.

  • خلطة الفراولة والبيض لشد البشرة

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى 3 أو 4 ملاعق من عصير فراولة، صفار بيضة للبشرة الجافة، أو بياض بيضة للبشرة الدهنية، أو بيضة كاملة للبشرة العادية.

اخلطي صفار أو بياض البيض مع عصير الفراولة ثم وزعي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة قبل شفطه.

  • خلطة الفراولة والعسل لتفتيح البشرة

الطريقة الأولى

قطعي 3 حبات فراولة إلى شرائح ثم أضيفي ربع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة دقيق، اهرسي المكونات جيدا بالشوكة أو استخدمي الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط متجانس يتم توزيعه على كامل الوجه، بما في ذلك منطقة العينين والهالات السوداء. اتركي الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

الطريقة الثانية

 تحتوي الفراولة على حامض الألفا هيدروكسي وهو يساعد على التخلص من الجلد الميت وتفتيح لون البشرة،  قطعي حبة فراولة لنصفين و افركي بها وجهك لعدة دقائق قبل غسله بالماء.

  • خلطة الفراولة والحليب لعلاج حب الشباب

اهرسي 8 حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من الحليب، وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 12 دقيقة قبل شطفه. كرري هذا الماسك مرتين كل أسبوع للحصول على نتائج جيدة.

  • أعراض الشيخوخة

تساعد الفراولة على مقاومة ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة و التجاعيد  بفضل مضادات الأكسدة. اخلطي كمية صغيرة من الفراولة المهروسة مع نصف ملعقة من العسل والكريمة السائلة، ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

خلطات الفراولة للشعر

  • علاج قشرة الرأس

امزجي عصير الفراولة مع قطرات من زيت الشاي ثم ضعي المزيج على شعرك لبضع دقائق ثم اغسلي بالماء.

  • تمنع نمو الفطريات

تحتوي الفراولة على فيتامين C حيث يعمل على تنظيم درجة الحموضة الطبيعية في فروة الرأس. اخلطي عدد مناسب من حبات الفراولة حسب طول الشعر (7 حبات للشعر المتوسط) واخلطيها مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت جوز الهند، ضعي الخليط على شعر رطب مع توزيعه بالتساوي. اتركي الخليط لبعض الوقت ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ دون الحاجة إلى الشامبو لأن الفراولة لها رائحة جذابة.

  • ترطيب الشعر و تغذيته

امزجي كمية مناسبة من عصير فراولة مع صفار بيضة، وزعي الخليط على شعرك لبضع الدقائق ثم اشطفي جيدا للتخلص من رائحة البيض.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *