العناية بالشعر

اكتشفي خلطات نواة التمر للعناية بالشعر

نواة التمر للعناية بالشعرنواة التمر للعناية بالشعر

يعتبر التمر من أفضل الأغذية التي يتميز بها العالم العربي، وهو مصدر متوازن للمعادن الأساسية والفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الأمراض. سنقدم في هذا المقال طريقة الاستفادة من نواة التمر من خلال تحضير خلطات منزلية للعناية بصحة الشعر وتقويته بشكل طبيعي.

ماهي فوائد نواة  التمر؟

تتضمن نواة التمر الأحماض الطبيعية مثل حمض الكابريك، حمض الكبريتيك، حمض اللوريك، حمض اللينوليك، وحمض الستريك، إلى جانب الأحماض الأمينية، مضادات الأكسدة، الكاروتين. ناهيك عن ثلة من الفيتامينات والأملاح المعدنية الأساسية مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، والحديد.

ماهي فوائد نوى التمر للشعر؟

  • تفيد نواة التمر في إنبات الشعر، تكثيفه وحمايته من الجفاف من خلال تغذية فروة الرأس بشكل عميق.
  • تعمل على إطالة الرموش وتعزيز نموها لتصبح أكثر كثافة.
  • تساعد في علاج بعض الأمراض مثل الثعلبة التي تسبب تساقط الشعر وانتقال العدوى إلى جميع مناطق فروة الرأس.

خلطات نواة التمر لعلاج مشاكل الشعر

  • خلطة نواة التمر والزيوت

المكونات: نواة التمر، كميات متساوية من زيت اللوز الحلو، زيت خروع وزيت جوز الهند.

طريقة التحضير

ضعي كمية من نواة التمر في مقلاة وحمصيها على نار هادئة حتى يصبح لونها داكنا. اطحني نواة التمر بواسطة المطحنة الكهربائية حتى تصبح مسحوق ناعم، أضيفي إليه جميع الزيوت التي ذكرناها مسبقا حتى يتكون لديك خليط متجانس. طبقي الخليط على شعرك، لفيه بقطعة من النايلون واتركيه لمدة لا تقل عن خمس ساعات قبل غسل الشعر بالماء والشامبو مع شطفه جيدا بالماء حتى تتخلصي من بقايا القناع. كرري هذا القناع مرتين في الشهر لتحصلي على النتيجة المرجوة.

  • خلطة نواة التمر مع حبة البركة وزيت الزيتون

المكونات: ملعقتين كبيرتين من مسحوق نواة التمر، ملعقتين كبيرتين من حبة البركة المسحوقة و كوب ونصف من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

قومي بخلط مسحوق نواة التمر (بعد تحميصها) مع حبة البركة المطحونة وأضيفي إليهما زيت الزيتون وقلبي حتى تحصلي على خليط متجانس. قسمي الشعر لخصلات وابدئي بوضع المزيج حتى تغطي كامل الشعر. اتركي القناع على لمدة أربع ساعات على الأقل على شعرك ثم اشطفيه جيدا بالماء والشامبو. كرري هذا المساك مرتين حتى ثلاثة مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة.

  • خلطة نواة التمر والمحلب

المكونات: ملعقتين كبيرتين من المحلب المسحوق، ملعقتين كبيرتين من نواة التمر المحمصة والمسحوقة  و ½ كوب من الماء الفاتر.

طريقة التحضير

اخلطي جميع المكونات المذكورة مع بعضها تتجانس بشكل جيد. قومي بتقسيم شعرك وابدئي بتوزيع الخليط من الجذور حتى الأطراف مع التدليك بلطف حتى تتأكدي من أن القناع كاف لكل الخصلات. لفي الشعر واتركيه لمدة ساعتين  ثم اشطفي جيدا. كرري هذا القناع مرتين أو ثلاثة في الأسبوع حتى تلاحظي تحسن جودة الشعر.
 

اترك تعليقاً