اكتشفي طريقة تحضير مزيل ماكياج بمكونات الطبيعية

مزيل ماكياج بمكونات الطبيعية

تعد عملية تنظيف البشرة قبل الخلود إلى النوم من أهم الخطوات التي يجب على كل السيدات القيام بها، لأن النوم دون تنظيف البشرة قد يتسبب في انسداد المسام مما ينجر عنه الكثير من المشاكل الجلدية مثل الحبوب والالتهابات. من المعروف أننا نستخدم مياه الميسيلار أو مزيل الماكياج لتنظيف البشرة، لكن هل تعرفين أنه يمكنك تحضير مزيل منزلي وبمكونات طبيعية بسيطة؟ تابعي هذا المقال لتحافظي على جمال بشرتك بأبسط التكاليف.

مزيل العسل و البيكينغ صودا
تساعد صودا الخبز على تنظيف البشرة من بقايا الماكياج، أما العسل فهو مطهر ومرطب طبيعي. كما يعمل على  تقشير البشرة بشكل طبيعي ويساعد في التخلص من الرؤوس السوداء . امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، طبقي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة مع الحفاظ على منطقة محيط العينين نظيف ثم اشطفي بالماء.
 زيت الأطفال
يعتبر زيت الأطفال واحد من أبسط المكونات التي يمكننا استخدامها للتخلص من بقايا الماكياج بشكل فعال ولطيف على البشرة. ضعي القليل من زيت الأطفال علي قطعة من القطن و استخدميها في إزالة ماكياج العيون بما في ذلك الماسكارا دون أي ضرر للعين، ثم استخدمي منديل جاف وناعم لإزالة بقايا الزيت .
 الحليب
يعد الحليب مصدر هام للكالسيوم و الفيتامينات التي تغذي البشرة، كما يعمل على تطهير البشرة و تنظيفها. قومي بنقع قطعة من القطن في الحليب ثم امسحي بها العيون و الوجه  لإزالة بقايا الماكياج وثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ وجففي بلطف.
الزبادي
يعمل الزبادي على تغذية البشرة كونه غني بالبروبيوتك  والفيتامينات الأساسية، كل ما عليك فعله هو توزيع معلقة من الزبادي و قومي على الوجه و منطقة العين، اتركيها لبضع  دقائق ثم امسحي بقايا الزبادي بواسطة منشفة دافئة .
الأفوكادو
يعد الأفوكادو المكون الطبيعي الأفضل لتحضير مقشر طبيعي للبشرة،  تخلصي سيدتي من لب ثمرة الأفوكادو لتحصلي على الزيت الموجود مباشرة فوق الجلد ثم أضيفي إليه القليل من القهوة أو السكر مع القليل من عصير الليمون  للحصول على ماسك طبيعي للبشرة يعمل على إزالة بقايا الماكياج .
 زيت جوز الهند أو زيت الزيتون
اعلمي سيدتي أن زيت جوز الهند مرطب قوي للبشرة و هو مناسب لجميع أنواع البشرة لأنه يتميز بتركيبة خفيفة وسريعة الامتصاص. بللي قطعة قطن بزيت جوز الهند وامسحي بها مستحضر التجميل أو أحمر الشفاه أو حتى الماكياج المضاد للماء. يمكنك أيضا اعتماد زيت الزيتون كبديل طبيعي لمزيل الماكياج وعنصر ترطيب مميز للبشرة.
 المناشف الميكروفايبر
وهي عبارة عن مناشف ناعمة جدا و خفيفة الوزن مصنوعة من الألياف صناعية، تساعدك على إزالة بقايا الماكياج بعمق. يمكنك استخدامها وحدها مع الماء الدافئ لتنظيف البشرة و منطقة العين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *