انقاص الوزن

اكتشفي طريقة تطبيق ريجيم الديتوكس للتخسيس

ريجيم الديتوكسريجيم الديتوكس
1.67Kمشاهدة

يساعد الجسم الرشيق والمتناسق على تعزيز الإطلالة الأنثوية للمرأة لذلك تحرص الكثيرات ممن يملكن بعضا من الكيلوغرامات الزائدة على تطبيق كل الطرق المتاحة التي لها تأثير ايجابي على عملية حرق الدهون وتعزيز التمثيل الغذائي. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم أحد الوسائل الحديثة المتبعة للتخسيس وهو ريجيم الديتوكس مع كيفية تطبيقه للحصول على فاعلية قصوى.

كيف يساعد الديتوكس على التخسيس؟

الديتوكس هو أحد أنواع المشروبات التي تعتمد بالأساس على الماء المنكه بالفواكه أو الخضراوات مما يساعد على تعزيز عمل الجهاز الهضمي، تسهيل العبور المعوي وزيادة امتصاص المعادن والفيتامينات مقابل طرد السموم مما يرفع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بشكل فعال.

مشروبات ديتوكس لتعزيز عملية حرق الدهون

  • الوصفة الأولى: الزنجبيل والليمون

المكونات: زنجبيل طازج، ليمونة مقطعة إلى شرائح، ملعقة عسل ولتر من الماء.

طريقة التحضير: أحضري زجاجة مياه فارغة وضعي فيها قطعة الزنجبيل الأخضر، شرائح الليمون والعسل ثم املئيها بالماء وأغلقيها. اتركي الزجاجة طيلة ليلة كاملة ثم تناوليها المياه في اليوم الموالي على فترات.

  • الوصفة الثانية: الخيار والروزماري

المكونات: خيارة مقطعة إلى شرائح، ملعقة صغيرة من خل التفاح، ¼ كوب من أوراق الروزماري ولتر ماء. ينصح بعدم استخدام الخل لمن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

طريقة التحضير: ضعي المواد المكورة في الماء لمدة 4 أو 5 قبل البدء في تناوله.

  • الوصفة الثالثة: النعناع والليمون

المكونات: نصف كوب من أوراق النعناع النظيفة، شرائح ليمون، ¼ كوب من التوت الأحمر ولتر من الماء.

طريقة التحضير: ضعي الماء في زجاجة وأضيفي إليه المكونات المذكورة واتركيه طيلة ليلة كاملة ثم تناوليه في اليوم الموالي.

  • الوصفة الرابعة: التفاح والقرفة

المكونات: حبة تفاح مقطعة إلى شرائح، أعواد القرفة، كركم طازج ملعقة عسل ولتر ماء.

طريقة التحضير: قومي بغلي الكركم الطازج في لتر الماء وبعد أن يبرد صفيه وأضيفي إليه المكونات السابقة وتناوليه في الصباح الباكر على الريق.

يمكنك سيدتي تحضير مياه الديتوكس الخاص بك حسب النكهة التي تفضلينها، يمكنك إضافة قطع من الحمضيات مثل الجريب فروت والبرتقال التي تتضمن نسبة هامة من الفيتامين سي المنشط، الفراولة  والأناناس والعنب الغنية بمضادات الأكسدة. كما يمكنك الاستفادة من خصائص بعض الأعشاب الطبيعية التي تعزز عملية الأيض مثل القرفة، النعناع والروزماري.

نصيحة صحية: اعلمي سيدتي أن شرب مياه الديتوكس لوحدها لا يكفي لتنزيل الوزن، لذلك يمكنك القيام ببعض الحركات الرياضية مع اتباع نظام غذائي سليم ومتوازن.

اترك تعليقاً