اكتشفي طريقة توريد الخدود بشكل طبيعي

تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية القاسية التي تفقدها نضارتها وتحول لونها إلى باهت وشاحب، إطلالة غير محببة لدى السيدات اللواتي يرغبن دائما في التألق ببشرة وردية ناعمة تزيد من جمالهن وجاذبيتهن. ومن هذا المنطلق، سنقدم لك أجود المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها بأمان للحصول على خدود وردية جذابة فلا تفوتي هذا المقال!

وصفات طبيعية لتوريد الخدود

  • وصفة عصير البنجر

يعتبر عصير البنجر من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على توريد البشرة، لتحضير هذه الوصفة تحتاجين فقط لعصير حبة من البنجر الطازج من القليل من الغليسرين، امزجي ثم مدي المزيج على البشرة مع تدليك الوجنتين في شكل دائري لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  • ماء الورد المثلج

يتضمن ماء الورد الكثير من المعادن والفيتامينات التي تغذي البشرة وتكسبها لونا ورديا ناعما، كل ما عليك فعله هو وضع ماء الورد في قوالب الثلج حتى يتجمد ثم استخدميه لفرك الوجه بخفة في شكل  حركات دائرية مع التركيز على منطقة الخدود وستلاحظين النتائج. في حال لم يتوفر لديك ماء الورد استعيني بمكعبات الثلج التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

  • وصفة اللوز المطحون

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى حبات من اللوز المجفف والمسحوق، حفنة بتلات من الورد الجوري المسحوقة، القليل من العسل و5 ملاعق صغيرة من عصير النعناع . اخلطي كل المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على عجين متماسك ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 5 أيام.

استخدمي القناع على البشرة لمدة 10 دقائق قبل خلودك إلى النوم ثم اشطفي في صباح اليوم الموالي بالماء البارد. كرري هذه الطريقة بشكل يومي وستحصلين على نتائج رائعة.

  • وصفة الخيار والحليب والعسل

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى ¼ كوب من عصير الليمون مع القليل من لب الخيار المبشور، 5ملاعق وسط من الحليب، 5 ملاعق وسط من العسل والقليل من دقيق القمح.

اخلطي كل المكونات ليتشكل لديك عجينة متماسكة، اتركيها ترتاح في الثلاجة لمدة 5 أو 6  ساعات ثم وزعيها على الوجه لمدة 20 دقيقة.

  • هلام الألوفيرا

الألوفيرا مصدر هام لمضادات الأكسدة، المعادن والفيتامينات التي تعالج مشاكل البشرة وتحسن لونها، كل ما عليك فعله هو تطبيق الهلام الطازج على البشرة وتركه حتى يجف. كرري هذه الطريقة بشكل يومي ولاحظي الفرق.

  • وصفة الشوفان والخيار وزيت الزيتون

اخلطي القليل من مسحوق الشوفان مع كمية مناسبة من الخيار المبشور وقطرات من زيت الزيتون، طبقي الخليط على الوجه في شكل حركات دائرية ثم اتركيه حتى يجف بالكامل قبل شطفه بالماء الفاتر. تساعد هذه الخلطة على تقشير البشرة وتغذيتها لتكون مشرقة ووردية.

  • السكر

استخدمي السكر لتدليك خدودك لمدة دقيقتين بعد ترطيبها بالماء ثم اشطفي وطبقي الكريم المرطب. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *