اكتشفي فوائد وجبة اللبن والتمر في شهر الصيام

من الضروري خلال شهر رمضان الحفاظ على صحة الجسم بعد يوم طويل من الصيام، لذلك نستهل إفطارنا بالتمر واللبن. عادة غذائية صحية يجب الحفاظ عليها لما لها من منافع عديدة قد يجهلها البعض. ولأن الشهر الفضيل على الأبواب، اخترنا أن نذكرك سيدتي بالفوائد الرائعة التي يتضمنها كل من التمر واللبن حتى نجعلها جزء لا يتجزأ من موائدنا الرمضانية.

فوائد وجبة التمر واللبن خلال شهر الصيام

يشكل هذان المكونان وجبة صحية متكاملة تساعد الصائم على تجديد قوته واستعادة نشاط الجسم من خلال كسر يوم طويل من الصيام والجهد، إلى جانب الكثير من المنافع الأخرى وهي كالآتي:

  • يعتبر التمر غذاء متكامل، حيث يتضمن الكثير من المعادن الهامة كالحديد، الفيتامينات الأساسية وحتى مضادات الأكسدة التي تحافظ على توازن الجسم.
  • يتضمن التمر سكريات سريعة الامتصاص والوصول إلى كامل أعضاء الجسم الحيوية كالدماغ والعضلات، لذلك ينصح بتناول التمر مباشرة عند الإفطار وأن يكون بعدد فردي حتى يحصل الجسم على سكريات أحادية لا تحتاج للهضم.
  • يعمل التمر على تنشيط الجسم ومقاومة التعب خلال النهار بفصل الفيتامين سي، بالإضافة إلى تعزيز عمل الإفرازات المعدية ومدها بالسوائل.
  • التمر مصدر هام للألياف التي تحمي الجسم من الإصابة بالإمساك والتي تعمل على تنظيم عملية الهضم.

فوائد رائعة يمكن تعزيزها مع الحليب الذي يزود الجسم بعنصر الكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام، بالإضافة إلى المحافظة على بنية الجسم.

احرصي سيدتي على ضمان تواجد التمر واللبن ضمن مائدتك لتعمي بشهر صيام صحي.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *