الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

اكتشفي كيفية صنع صنفرة الشوفان لجسم ناعم كالحرير

نعومة البشرة من أهم الصفات الجمالية التي تسعى أغلب السيدات للحصول عليها لزيادة أنوثتهن، لكن التعرض للكثير من العوامل الخارجية وعدم توفر العناية اللازمة يحرمهن من هذه النعومة. وفي هذا السياق اخترنا أن نقدم في مقال اليوم طريقة بسيطة لصنفرة الجسم بشكل رائع من خلال استخدام مكون واحد فقط ألا وهو الشوفان.

فوائد صنفرة الجسم

  • التخلص من مشاكل البشرة مثل البقع، الرؤوس السوداء والحبوب وآثارها المزعجة.
  • زيادة نضارة البشرة بفضل للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على السطح وتمنعها من التنفس بشكل صحيح.
  • تعزيز تدفق الدورة الدموية لكامل بشرة الجسم مما يساعد في وصول العديد من العناصر الغذائية التي تزيد من جمال البشرة وتحميها من التقدم في السن بشكل مبكر.
  • تنشيط خلايا الجسم وطرد التوتر من خلال زيادة الشعور بالاسترخاء.

مقشر الشوفان

المكونات: ¼ كوب ماء دافئ وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.

كيفية التحضير: قومي بخلط الشوفان مع الماء واتركيه يرتاح لمدة 5 دقائق ثم طبقيه على الجسم ودلكي في حركات دائرية مع شطفه بالماء الفاتر أولا ثم البارد.

مقشر الشوفان والعسل

المكونات: ملعقتين صغيرتين من حبوب الشوفان، ملعقة صغيرة حليب، ملعقة صغيرة زيت زيتون وملعقة صغيرة عسل.

كيفية التحضير: اخلطي كل المواد المذكورة بشكل جيد ثم استخدميها لفرك الجسم في شكل دائري لبعض الدقائق ثم اغسلي بالماء الدافئ يليه الماء البارد مع التجفيف والترطيب.

مقشر الشوفان والحليب

المكونات: ملعقة كبيرة من حبوب الشوفان وكمية مناسبة من الحليب الدافئ.

طريقة التحضير: الأمر بسيط قومي بوضع الشوفان في وعاء ثم أضيفي إليه الحليب وقلبي قليلا مع تركه يرتاح لمدة 5 دقائق ثم استخدميه لتدليك الجسم

دلكي بشرتك بالخلطة لدقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ فالبارد.

مقشر الشوفان والخيار

المكونات: ملعقتين كبيرتين من حبوب الشوفان، ملعقتين كبيرتين من الخيار المبروش، ملعقة كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة زيت الأرغان وملعقة كبيرة زيت الورد.

كيفية التحضير: قومي بخلط الشوفان مع الخيار والحليب ثم أضيفي بقية الزيوت المذكورة وقلبي بشكل جيد حتى تتجانس كل المكونات مع ترك المزيج يرتاح لمدة 5 دقائق. استخدمي الخليط لتدليك الجسم في شكل دائري مع التركيز على المناطق الخشنة ثم اشطفي بعد ذلك بالماء الدافئ يليه البارد.

مقشر الشوفان وصودا الخبز

المكونات: ملعقة كبيرة من حبوب الشوفان، ملعقة كبيرة من صودا الخبز وكمية مناسبة من الماء الدافئ.

كيفية التحضير: اخلطي الشوفان مع صودا الخبز ثم أضيفي الماء الدافئ بالتدريج حسب الحاجة حتى يتشكل لديك خليط ناعم استخدميه لتدليك الجسم في شكل دائري ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم البارد. (إذا كنت تملكين بشرة حساسة فلا تستخدمي هذه الوصفة).