العناية بالبشرةالعناية بالشعر

اكتشفي هذه الفوائد الجمالية المذهلة لزيت الأرغان 

اكتشفي هذه الفوائد الجمالية المذهلة لزيت الأرغاناكتشفي هذه الفوائد الجمالية المذهلة لزيت الأرغان
45مشاهدة

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك سيدتي قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل حقا لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة على تلك المزايا المذهلة التي يتسم بها زيت الأرغان، وتحديدا فوائده الجمالية الساحرة على كل من البشرة والشعر، والتي اكتسبها أساسا بفضل تركيبته الغنية بتلك التوليفة الرائعة من العناصر الغذائية الأساسية، من فيتامينات ومضادات للأكسدة، وغيرها. تابعي إذا معنا واكتشفي كل ذلك عزيزتي!

اكتشفي هذه الفوائد الجمالية المدهشة لزيت الأرغان 

منذ زمن بعيد، شكل زيت الأرغان واحدا من أفضل المصادر الطبيعية التي اعتمدتها الجدات في العناية بجمالهن، بعد أن ثبتت فعالية هذا الأخير في التخلص من العديد من المشكلات العويصة التي يمكن أن يواجهها كل من الشعر والبشرة، وذلك بفضل ما تتسم به تركيبته من توليفة رائعة من الأحماض الدهنية وفيتامين E، والمعروف كل منهم بفوائده التي لا تحصى. فترى ماهي أبرز هذه الفوائد؟ وكيف يمكن الاستفادة منها كأفضل ما يكون في كل مرة؟ تجدين إجابة كل ذلك في ما يلي :

1- زيت الأرغان : أهم مزاياه واستخداماته على البشرة  

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة ومتألقة على الدوام، فأفضل ما يمكن أن تقدميه لنفسك سيدتي هو إدراج زيت الأرغان ضمن روتين العناية اليومي الخاص بك، وذلك حتى يتسنى لك الاستفادة من جميع مزايا هذا الأخير، والتي نذكر منها خاصةً :

  • تنقية البشرة : 

كشفت الدراسات على أن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأرغان هي عناصر فعالة في تنقية البشرة من مختلف السموم والشوائب التي من شأنها عادةً أن تتسبب في ظهور حبوب الشباب والبثور المزعجة على الوجه.

أما عن أفضل طريقة للحصول على هذه الميزة فتكمن أساسا في إضافة بعض القطرات من هذا الزيت إلى مستحضر التقشير الخاص بك، والذي ندعوك إلى إستخدامه مرةً كل أسبوع للحصول على بشرة فائقة الجمال.

  • مقاومة علامات الشيخوخة : 

هل تخشين على نفسك من آثار الشيخوخة وعلامات التقدم في السن؟ أتبحثين عن حل مجد يخلصك من هذه المشكلة العويصة؟ ليس لديك أفضل من زيت الأرغان عزيزتي؛ فهو مثالي في التصدي للتجاعيد والخطوط الدقيقة والتقليل من ظهورها، وذلك بفضل قدرته العالية على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل البشرة؛ كيف لا وهو الذي يحتوي على كل تلك الكميات الهامة من فيتامين E السحري في مكافحة الشيخوخة؟ أمر رائع، أليس كذلك؟!

ماذا إذا عن كيفية الاستفادة من هذه الميزة؟ هي حقا سهلة وبسيطة ولا تتطلب منك أكثر من المواظبة على تدليك بشرة وجهك بالقليل من هذا الزيت مرةً واحدةً كل أسبوع. جربي ذلك واكتشفي بنفسك روعة النتائج عزيزتي!

  • التخلص من علامات التمدد :

كشفت التجارب العديدة أن زيت الأرغان يعد واحدا من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من آثار التمدد المزعجة والتي كثيرا ما تعاني منها بنات حواء بعد الحمل والولادة، أو عند ظهور علامات البلوغ، أو أيضا نتيجةً لفقدان الوزن بصفة مفاجئة بعد المعاناة من السمنة المفرطة، إلى غير ذلك.

ومهما يكن السبب الكامن وراء هذه المشكلة، فإن طريقة العلاج الأفضل بالنسبة إليك تكمن أساسا في تسخين القليل من زيت الأرغان واستخدامه دافئا لتدليك الأماكن المصابة على كل من البطن أو الأرداف. كرري هذه الوصفة مرة واحدةً كل أسبوع عزيزتي لتحصلي على أفضل النتائج.

  •  علاج تشققات الشفاه : 

تذكري دائما سيدتي بأن زيت الأرغان هو من الزيوت الغنية جدا بالعناصر المرطبة، ومن أجل ذلك يمكنك الاستفادة منه في ترطيب شفتيك ومنحها مظهرا رائعا ومتألقا بعيدا عن التشققات وجميع مشكلات الجفاف.

ولعلك تتسائلين الآن عن أفضل طريقة يمكنك من خلالها الحصول على أفضل النتائج، نعلمك أنها أيضا سهلة وبسيطة سيدتي؛ حيث لا تتطلب منك سوى المواظبة على تدليك شفتيك بالقليل من زيت الأرغان، وذلك بمعدل مرة كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم.

2- زيت الأرغان : أهم مزاياه واستخداماته على الشعر

يفضل الكثير من خبراء التجميل حول العالم إطلاق اسم “الذهب السائل” على زيت الأرغان بدلا عن تسميته الحقيقية، وذلك بفضل ما يتسم به من مزايا عديدة على الشعر، والتي نذكر منها خاصةً :

  • تنعيم الشعر :

يعتبر زيت الأرغان إكسيرا للحياة بالنسبة إلى الشعر الجاف؛ إذ يحتوي على كميات هامة من العناصر المرطبة والفيتامينات الأساسية التي من شأنها أن تلعب دور الصد لمشاكل الهيشان والتساقط الناجمة عن التعرض المستمر للعوامل البيئية والطبيعية الضارة.

وحتى يتسنى لك الحصول على هذا الامتياز، ننصحك عزيزتي باستخدام الطريقة التالية :

1- اغسلي شعرك ثم نشفيه جيدا بمنشفة نظيفة.

2- وزعي كميةً مناسبةً من زيت الأرغان على شعرك، مع الحرص على تدليكها بكل لطف من الجذور إلى الأطراف.

  • تكثيف الشعر : 

من المزايا المذهلة لزيت الأرغان هي قدرته على اختراق مسام بصيلات الشعر ومنحها الغذاء اللازم الذي تحتاج إليه، وهو ما يساهم في مزيد نمو هذا الأخير ومنحه مظهرا صحيا وأكثر كثافةً.

وحتى يتسنى لك الحصول على شعر قوي وكثيف، تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى اتباع الخطوات التالية :

1- ضعي كميةً مناسبةً من زيت الأرغان في رذاذ معقم.

2- استخدمي الرذاذ لرش الزيت على شعرك النظيف مع الحرص على تدليكه بشكل جيد.

3- كرري هذه الطريقة بصفة منتظمة مرتين أو ثلاثا في الأسبوع إلى غاية الحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقاً