العناية بصحتك

اكتشفي 5 فوائد صحية غير معروفة لدبس الرمان

اكتشفي 5 فوائد صحية غير معروفة لدبس الرمان

يعد دبس الرمان من المواد الغذائية التي تستخدم بشكل كبير في عالمنا العربي لإضافة نكهة مميزة على الأطباق، لكنه ذو قيمة غذائية عالية تجعله علاج طبيعي للعديد من المشاكل.

تابعي بقية المقال لتعرفي أكثر!

تعزيز صحة المعدة

يحتوي دبس الرمان على نسبة عالية من الفيتامين ب الذي يعد عنصر أساسي في عملية تحويل كربوهيدرات المعدة إلى طاقة مما يساعد بدوره في عملية الهضم وتكسير الدهون في المعدة.

كما يلعب دبس الرمان دورا هاما في حماية خلايا المعدة من تكوين الخلايا السرطانية، ناهيك عن الحماية من تلف المعدة والتقليل من الالتهابات والقولون التقرحي ومرض كرون.

تقوية الجهاز المناعي

دبس الرمان غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي المفيد لجهاز المناعة مما يساهم في حماية الجسم من الجذور الحرة  والجذور الكيميائية التي تسبب أمراض القلب وتلف الأنسجة.

ضبط نسبة الكولسترول في الدم

دبس الرمان غني بمادة البوليفينول التي تعمل على تقليل مستوى الكولسترول الضار في الدم ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، حفض احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية.

تحسين صحة الشعر

تتوفر الكثير من المعادن العضوية في دبس الرمان والتي تمتاز بالقدرة على إعطاء بصيلات الشعر قوة أكبر وكذلك زيادة لمعان خصلات الشعر.

يساعد على الهضم

إن وجود فيتامين ب في دبس الرمان بتركيزات عالية يمنحه القدرة على زيادة وظيفة العضلات وزيادة كفاءة الجهاز العصبي في الجهاز الهضمي. مما يساعد في حركة الأمعاء وعلاج مشكلة الامساك والتشنجات المعوية والانتفاخ.

المصدر