اطلالة ومكياجالعناية بصحتك

تجنبي هذه الأخطاء في مكياج العيون لأنها تضر بصحة عيونك

أخطاء مكياج العيون أخطاء مكياج العيون

من الأكيد أنك تحرصين دائما على الحصول على إطلالات جذابة وفاتنة تجلب إليها الأنظار عزيزتي، وبالإضافة إلى ما ستقومين بارتدائه من ملابس وأحذية في كل مرة، فأنت قطعا تولين اهتماما كبيرا لخطوة مكياج العيون ، خطوة تتطلب منك الكثير من الحرفية والعمل المتقن من أجل تلافي الوقوع في العديد من الأخطاء التي من شأنها أن تلحق الضرر بك في ما بعد. ولعلك قد تابعت معنا كل ما كنا قد قدمناه إليك سابقا حول كيفية التعامل الصحيحة مع العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة، فهل وجدت الأمر مفيدا بالنسبة إليك عزيزتي؟ لا نشك في قيمة ما قدمناه من نصائح إلى حد اليوم، ومن أجل ذلك قررنا المواصلة في نفس المشوار، لنستعرض لك هذه المرة أبرز الأخطاء الشائعة التي غابة ما تقع فيها الكثير من بنات حواء عند وضع مكياج العيون ، وهي أخطاء بقدر ما ستفاجئك بقدر ما ندعوك إلى ضرورة التخلي عنها بشكل سريع لما لها من انعكاسات كثيرة لا تحمد عقباها. تابعينا إذا سيدتي واكتشفي كل ذلك!

5 أخطاء مكياج العيون  من شأنها أن تضرة بصحة عيونك… عليك بتجنبها حالا!

1- الخطأ الأول : استخدام مستحضرات المكياج الغير مناسبة للعينين 

كثيرا ما تلجأ بنات حواء إلى استخدام مستحضرات المكياج المصنعة لبشرة الوجه عند تطبيق مكياج العيون ، وهو خطأ فادح ندعوك إلى تفاديه بشكل تام عزيزتي حتى لا تلحقي أي أذى بعينيك؛ حيث أن المنتجات المخصصة لهذه الأخيرة (أي العينين) دائما ما تكون تركيباتها بنسب أقل من الكيماويات، وذلك من أجل ضمان الحفاظ على سلامتها وعلى سلامة الجلد المحيط بها أيضا.

ومن ناحية أخرى، نلفت انتباهك سيدتي إلى ضرورة التعويل دائما على كريمات الأساس المخصصة لمنطقة الجفون، وعدم الوقوع مطلقا في خطأ استعمال تلك التي تتسم بتركيباتها الكثيفة؛ حيث أنها غالبا ما تكون سببا في الشعور بالألم أو الوخز، هذا إلى جانب عدم قدرتها على منح الجفون مظهرا طبيعيا وجذابا كما تمنين النفس بذلك.

2- الخطأ الثاني : استخدام الماسكارا قبل تجعيد الرموش

من الأخطاء الأخرى التي تقع فيها الكثير من بنات حواء عند تطبيق مكياج العيون هي العمل على وضع الماسكرا ومن ثم استخدام مجعد الرموش، في حين أن العكس هو الصحيح؛ فمن الضروري البدأ أولا بهذا الأخير حتى لا تكون الرموش عرضةً للتلف والتكسر؛ ذلك أن حبيبات الماسكرا غالبا ما تلتصق على المجعد، مما يؤدي إلى تكتلها على الرموش، وهو ما يصعب من عملية إزالتها في ما بعد، إلى جانب الحصول منذ البداية على مظهر سيئ للغاية وعلى إطلالة اصطناعية غير محبذة بالمرة.

وقبل المرور إلى النقطة الموالية، نلفت انتباهك عزيزتي إلى ضرورة الانتباه جيدا عند  استخدام مجعد الرموش، فالكثيرات ممن لا يحسن القيام بذلك يعرضن أنفسهن إلى الكثير من الألم والأوجاع، بالإضافة إلى العديد من التأثيرات الأخرى السلبية، والتي قد تكون خطيرةً في بعض الأحيان خاصةً إذا ما تم استخدام المجعد بالقرب من حدقة العين (يمكنك تعلم الطريقة الصحيحة لاستخدام مجعد الرموش عبر استشارة أحد الخبراء أو أيضا مشاهدة أحد الفيديوهات التي تبين كيفية ذلك، ستجدين العديد منها على يوتيوب وانستغرام).

3- الخطأ الثالث : سوء التعامل مع الرموش الاصطناعية 

قد تكون الماسكرا في بعض الأحيان غير كافية للحصول على الرموش الطويلة والكثيفة التي تتمناها كل سيدة، فتكون الرموش الاصطناعية هي الحل البديل الأنسب لذلك، ولكن يبقى الأمر رهينا لشرطين أساسين، ألا وهما : ضرورة التعويل على رموش ذات جودة عالية، وتركيب هذه الأخيرة بطريقة صحيحة، أما دونا عن ذلك فيعد من الأخطاء الفادحة التي من شأنها أن تتسبب في إتلاف رموشك الأصلية وربما تهيج جفونك أيضا. طبعا إذا لم تكوني واثقةً من قدرتك على النجاح في ذلك، فيمكنك الاستعانة بأحد الخبراء عزيزتي، وذلك مع ضرورة التأكد دائما من حسن اختيار المواد اللاصقة المخصصة حتى لا تتسببي لنفسك في أية التهابات.

4- الخطأ الرابع : استخدام الأصابع لتوزيع المكياج العيون 

تجد الكثير من بنات حواء سهولةً كبيرةً في توزيع المكياج بالاعتماد على أطراف الأصابع، وهو ما يشجعهن على المواظبة على هذه العادة بشكل دائم، عادة سيئة للغاية ندعوك إلى سرعة تجنبها سيدتي، وذلك لما لها من أضرار عديدة على المنطقة المحيطة بالعين كإصابتها بالترهل مثلا. أما عن الحل الأفضل، فيقتضي اللجوء إلى إحدى الفرش الناعمة، مع ضرورة الحرص طبعا على تنظيف هذه الأخيرة بشكل منتظم حتى لا تكون وسيلةً لنقل العدوى الفطرية والبكتيريا للعيون.

5- الخطأ الخامس : التعويل على مستحضرات منتهية الصلوحية 

من الأخطاء الخطيرة التي تقع فيها بنات حواء عند تطبيق مكياج العيون هي عدم الانتباه إلى تاريخ صلوحية مستحضرات التجميل المستخدمة، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى تلف البشرة وإلحاق الكثير من الضرر بها، بالإضافة طبعا إلى ما يمكن أن تواجهه العيون من مشكلات لا تحصى، نذكر منها التهيج والاحمرار والشعور بالكثير من الآلام، فلا تنسي إذا عزيزتي أن تقومي بتدوين موعد التخلي عن مستحضر التجميل الخاص بك منذ اليوم الأول من اقتنائه، ولا تنسي أيضا أن حفظه في مكان جاف وبارد بعيدا عن أشعة الشمس يبقى دائما شرطا أساسيا لتأمين  صلوحية المنتجات لأطول فترة ممكنة.

اترك تعليقاً