اطلالة ومكياجالعناية بالشعر

الزعتر للشعر وفوائده المذهلة

الزعتر للشعر وفوائده المذهلة

تبحث حواء دائما عن أسرار الحصول على شعر قوي وصحي يضفي الجمال والجاذبية على إطلالتها، لذلك تحاول استخدام العديد من المستحضرات التي تتوفر لديها. قد تعتقد الكثير من السيدات أنها الحل الوحيد للتخلص من مشاكل الشعر لكننا سنقدم في مقال اليوم فوائد عشبة الزعتر البري للشعر الذي سيبهرك بفوائد وخصائصه العلاجية لجميع مشاكل الشعر.

فوائد الزعتر الجمالية للشعر

  • يتضمن الزعتر العديد من المركبات الطبيعية التي تمتاز بخصائصها مطهرة لفروة الرأس مما يجعله مفيد في القضاء على البكتيريا التي تسبب الكثير من المشاكل الجلدية مثل القشرة، الحكة والحشرات.
  • يساعد الزعتر في تنشيط الدورة الدموية إذا ما تم استخدامه لتدليك فروة الرأس وبالتالي يساعد في تغذية جذور وبصيلات الشعر ومدها بالمغذيات الأساسية لتحصلي على شعر قوي وصحي.
  • الزعتر من أبرز العلاجات العشبية التي يمكن استخدامها في العناية بالشعر الضعيف والهش حيث يعمل على علاج التقصف، الترقق والتكسر.
  • يساعد الزعتر في تنظيف الشعر بشكل فعال من الشوائب والأوساخ ومنحه اللمعان والحيوية التي يفقدها بسبب الكثير من العوامل الضارة مثل الثلوت ومستحضرات العناية التي تتضمن نسبة عالية من المواد الكيميائية.

طرق استخدام أوراق الزعتر للشعر

  • وصفة مغلي الزعتر للشعر

وصفة بسيطة لكن نتائجها مميزة وفعالة، قومي بوضع 4 ملاعق من أوراق الزعتر الأخضر المجفف في كمية مناسبة من الماء ثم ارفعي الوعاء على نار هادئة لمدة 15 دقيقة فقط.

أطفئي النار واتركي الوعاء حتى يبرد مع الحرص على تغطيته بإحكام حتى تحافظي على الزيوت الطيارة الموجودة فيه وتستفيدي منها. بعد أن يبرد المزيج صفيه واحتفظي به في زجاجة نظيفة ومحكمة الغلق.

لاستخدام مغلي الزعتر طبقي القليل منه على فروة الرأس ودلكي بلطف ثم طبقي أيضا على الأطراف، لفي الشعر واتركيه لمدة ساعتين حتى 3 ساعات ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

يمكنك أيضا استخدام منقوع الزعتر البارد لتنشيط فروة الرأس، طبقيه في زجاجة سبراي ثم رشي به فروة على أن تكون نظيفة أي بعد غسلها بالماء والشامبو المنظف. انتظري لبعض الدقائق ثم اشطفي الشعر مرة أخرى بالماء فقط.

  • وصفة زيت الزعتر للعناية بالشعر

يمتاز زيت الزعتر أيضا بنفس الخصائص العلاجية لأوراق الزعتر ويمكن استخدامه بشكل آمن لعلاج مشاكل الشعر. أحضري زيت الزعتر (متوفر في الصيدلية)، قومي بوضع قطرات قليلة منه في راحة يدك وافركيها بلطف حتى يصبح دافئاً ثم طبقيه على كامل الشعر مع تخليل الأصابع داخل الشعر حتى يصل لفروة الرأس.

لا تهملي أطراف الشعر لأنها تحتاج أيضا للعناية حتى تتخلصي من التقصف والجفاف.

نصيحة جمالية: قبل استخدام مغلي أو زيت الزعتر للعناية بشعرك احرصي على تطبيقه أولا على مساحة صغيرة من فروة الرأس مع تركه لساعات حتى تتأكدي من أنك لا تعانين من حساسية تجاهه.