العناية بالشعر

الفيتامين E لعلاج مختلف مشاكل الشعر

الفيتامين E للشعرالفيتامين E للشعر

يعد الفيتامين هـ  أوE مصدر هام لمضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز صحة الشعر وحمايته من العديد من المشاكل الجمالية المحتملة التي تصيبه نتيجة لبعض العوامل الخارجية القاسية مثل أشعة الشمس والهواء الجاف والأتربة والغبار التي تعلق ببصيلات الشعر. ومن هذا المنطلق، نقدم لك سيدتي في هذا المقال أبرز فوائد فيتامين E‍ للعناية بالشعر.

الفيتامين هـ  لعلاج الشعر الأبيض

يلعب فيتامين ه‍ دورا هاما في حماية الشعر من الشيب وتصبغه باللون الأبيض في سن مبكرة، لأنه مصدر ممتاز للمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الخلايا التي تقوم بإنتاج صبغة الميلانين التي تتسبب في تحول الشعر إلى اللون الأبيض أو اللون الرمادي. يمكنك سيدتي الحصول على فيتامين E عن طريق تناول بعض الأطعمة الغذائية التي تحتوي على هذا الفيتامين أو استخدام هذه الأطعمة في تحضير وصفات طبيعية للشعر. نذكر من أهم هذه الأطعمة الخضروات الورقية مثل السبانخ  والهيليون، كما يمكنك خلط كبسولة فيتامين E مع الشامبو الخاص بشعرك أثناء الاستحمام.

الفيتامين هـ لعلاج تساقط الشعر

يمتاز الفيتامين E بقدرته على علاج تساقط الشعر وتقصف أطرافه من خلال تغذيته وتقوية بصيلاته. قومي بخلط كبسولة من فيتامين E مع ملعقتين من زيت الجوجوبا، ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الزيتون ثم طبقي هذه المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف واغسليه بعد مرور ساعة كاملة للاستفادة الكاملة من مزايا الفيتامين هـ.

الفيتامين هـ‍ للحد من قشرة الرأس

يعمل الفيتامين هـ على  حماية الشعر من الإصابة بقشرة الرأس التي تنتج عنها بعض الالتهابات، وذلك من خلال التحكم في  إفرازات الدهون التي تتراكم على فروة الرأس وخاصة الشعر الدهني. قومي بتناول بعض الفواكه الطبيعية الطازجة التي تحتوي على فيتامين ه‍ مثل فاكهة الكيوي والأفوكادو.

كما يمكنك تحضير خلطة بسيطة تتضمن نصف ثمرة من الأفوكادو المهروس، كبسولة واحدة من فيتامين ه‍ـ والقليل من العسل الأبيض. طبقي المزيج على شعرك جيدا من الجذور حتى الأطراف ثم اغسلي بعد نصف ساعة.

الفيتامين هـ‍ لزيادة لمعان الشعر ونعومته

يساعد الفيتامين هـ على إكساب الشعر النعومة واللمعان، كونه يتضمن نسب عالية من المركبات الكيميائية الطبيعية الفعالة. يمكنك سيدتي تناول بعض البقوليات الغنية بهذا الفيتامين ممثل البازلاء، الفول والعدس، أو من خلال مزج بعض الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون مع كبسولة من فيتامين هـ. اخلطي المزيج جيدا وقومي بتوزيعه على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر والشامبو والبلسم.

فيتامين ه‍ لترطيب و إطالة الشعر

يحتوي الفيتامين هـ على نسبة عالية من أكثر الفيتامينات العضوية التي تساهم بشكل كبير في ترطيب وتطويل الشعر، ناهيك عن ترطيب جذور الشعر بعمق لأنه يعزز من تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يساهم في تغذيته وتقوية خصلاته. لذلك حاولي بقدر الإمكان أن تتناولي عزيزتي الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من فيتامين هـ مثل المكسرات كاللوز وجوز، أو قومي بإضافته إلى البلسم.

اترك تعليقاً