هذه هي الماسكات الطبيعية التي يحتاجها وجهك كل يوم

من الضروري أن تتمتع المرأة بإطلالة ناعمة وجذابة كل يوم ولكن سوء التغذية أو الإرهاق النفسي والجسدي وقلة النوم قد يتسببان في شحوب وجهها وفقدانه لبريقه المعتاد، كما تعجز المواد الكيميائية في منحك إطلالة طبيعية. فمع حلول كل يوم جديد يجب على بشرتك أن تكون حاضرة لاستقبال الحياة بثقة أكبر والحل يكمن في المواد الطبيعية والأقنعة التي يمكنك تطبيقها يوميا.

خلطة الحليب والطحين

هذه الخلطة فعالة جدا للتخلص من كل الشوائب العالقة في البشرة ومنحها إطلالة طبيعية دون الحاجة إلى طبقة كبيرة من كريم الأساس، لذلك عند استيقاظك من النوم كل يوم قومي بتطبيق هذه الخلطة المتكونة من ملعقة من الطحين وملعقة من العسل وملعقة من الحليب وملعقة من عصير الليمون، اخلطيهم جيدا ووزعيهم على كامل الوجه وحتى العنق واتركيهم مدة 20 دقيقة حتى يجف القناع جيدا من ثم نظفي وجهك جيدا بالماء الدافئ واحرصي على شفطه بقطعة من الثلج لضمان غلق المسامات.

البطاطس والزبادي

قومي بسلق قطعة صغيرة من البطاطس اطبخيها في الماء واهرسيها جيدا ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من الزبادي الطبيعي الخالي من السكر، اتركي هذا الخليط لمدة 25 دقيقة ثم نظفي وجهك جيدا بماء الورد، كرري هذا القناع قبل تطبيقك لأي مستحضر تجميلي لحماية بشرتك ومنحها بريقا ولمعانا طبيعيا.

إكليل الجبل

يعتبر الإكليل من أكثر الأعشاب المطهرة للبشرة لذلك لا تحرمي بشرتك من زيت الإكليل المتوفر في جميع الصيدليات واستعملي منه قطرات صغيرة كل ليلة قبل النوم، ونظفي وجهك جيدا في الصباح للحصول على بشرة نضرة وناعمة كبشرة الأطفال، كما يمكنك عمل قناع من زيت الإكليل الجبلي والنشاء كل صباح في حالة عدم قدرتك على استحمال الزيت في وجهك لليلة كاملة، ويمكنك ايضا غلي أعشاب الإكليل لمدة 5 دقائق واستعمال المستحلب كمعقم للبشرة بعد إزالة مستحضرات التجميل من وجهك.

الخيار

السهر وقلة النوم يتسببان في ظهور الهالات السوداء تحت العينين وفكرة وضع دائرتين من الخيار فوق عينيك ليس بالحل المناسب، خاصة وأنك لن تستيقظي كل يوم لتغلقي عينيك بقطعتي خيار والاستلقاء وترك الأولاد واهمال كل شؤونك، لذلك قومي بضرب حبة خيار طازجة وضعيها في علبة نظيفة واحكمي غلقها وضعيها في الثلاجة لتستعملي منها كل صباح ملعقة كبيرة تمزجيها بنفس الكمية من العسل وطبقي هذه الخلطة على كامل الوجه وتحت العينين لمدة 20 دقيقة. أدخلي هذه العادات على حياتك وطبقي هذه الخلطات كل صباح وانت تحممين طفلك أو عند تحضيرك لطاولة الفطور، فالمرأة الناجحة هي التي تحسن استغلال كامل وقتها دون ترك الفراغات للشعور بالوحدة والملل، خاصة أنها تستمد قوتها وثقتها في نفسها من إطلالتها وجمال وجهها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *