الجمال و الصحةالعناية بالشعر

انعمي بشعر كثيف وقوي بهذه الطرق الطبيعية!

انعمي بشعر كثيف وقوي بهذه الطرق الطبيعية!

تحاول الكثيرات التخلص من مشكل الشعر الخفيف وإيجاد كل الطرق المتاحة التي تساعد في تكثيفه ومنحه رونقا صحيا ولامعا. إذا كنت تلجئين دائما لاستخدام منتجات الشعر الصناعية، فقد تكون النتيجة دون المطلوب بسبب الأضرار التي تخلفها المواد الكيميائية. ومن هذا المنطلق، نقدم في مقال اليوم أفضل البدائل الطبيعية التي يمكن استعمالها لتكثيف الشعر وبتكاليف بسيطة.

خلطة زيت اللوز والعسل

للعسل فوائد رائعة على الشعر، حيث يساعد في ترطيبه وحمايته من الجفاف وترميم أي تلف بفضل مغذيات دقيقة أساسية تجعله ينمو بسهولة.

اخلطي كمية مناسبة من زيت اللوز والعسل، دفئيه قليلا على نار خفيفة حتى تحصلي على مزيج متجانس ثم مديه على فروة الرأس بالكامل مع التدليك الخفيف. غطي الشعر جيدا لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. استعملي هذا القناع بشكل منتظم لتحصلي على نتائج جيدة.

خلطة الزيوت

تعتبر الزيوت من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لعلاج مشكل الشعر الخفيف، بفضل مجموعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

المكونات: معلقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت اللوز.

ضعي كل الزيوت المذكورة في حمام مائي ساخن ثم أضيفي إليه القليل من الثوم المهروس وقلبي لبعض الوقت حتى تستشعري رائحة الثوم من الزيت.

ارفعي المزيج عن الغلاية المزدوجة اتركيه جانبا حتى يصبح بدرجة حرارة فاترة، طبقيه على كامل الشعر مع تدليك بشكل جيد وخفيف.

قومي بلف الشعر بكيس بلاستيكي مع وضع منشفة دافئة لمدة ساعتين على الأقل ثم اغسلي الشعر جيدا باستخدام الماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع وبشكل منتظم حتى تستفيدي من نتائجها.

خلطة البيض وزيت الخروع

لا شك سيدتي انك سمعت عن قدرة زيت الخروع على تكثيف الشعر في وقت قياسي بفضل الأحماض والبروتين.

قومي بخلط كمية مناسبة من زيت الخروع مع صفار بيضة بلدي، وزعي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم طبقيه على الشعر ولمدة ساعتين قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي الخليط مرتين في الأسبوع قصد الحصول على شعر كثيف في مدة شهر.

خلطة الزبادي والثوم

الزبادي مصدر جيد للبروتين الذي يغذي الشعر، أما الثوم فهو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة فروة الرأس.

قومي بهرس 8 فصوص من الثوم الطازج ثم أضيفي إليها القليل من الزبادي الطبيعي، المايونيز وربع ملعقة زبدة واضربي كل المكونات في الخلاط الكهربائي حتى يتشكل لديك قوام متداخل.

ضعي الخليط على الشعر لنصف ساعة ثم اشطفيه مباشرة بشكل جيد مع تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.