العناية بالبشرة

بالخطوات: روتين جمالي للعناية بالبشرة المختلطة

البشرة المختلطة أو ما يعرف باسم البشرة المركبة تميل إلى إنتاج الكثير من الدهون في الجزء المركزي من الوجه (الجبين، الأنف والفم) مما يتسبب في لمعان واضح مع مسام واسعة ورؤوس سوداء.

فيما يكون العكس في مناطق أخرى من الوجه أي تكتسب الملمس الجاف.

وحتى تتمكني من اتباع روتين عناية يتطلب إزالة الدهون وعلاج الجفاف، نقدم لك في مقال اليوم اقتراح روتين يومي جمالي يسهل تطبيقه فتابعينا.

كيفية العناية بالبشرة المختلطة

البشرة المختلطة

تنظيف المكياج بالمزيل المناسب

من المهم تنظيف البشرة من المكياج لذلك يجب عليك اختيار مزيل مكياج مناسب للبشرة المختلطة وهو ما يعتبر أمرا صعبا بعض الشيء.

يمكن استعمال منظف يحتوي على هلام الألوفيرا لأنه يفيد في تنظيف الجلد مع توفير الترطيب اللازم.

استعمال الغسول

بعد إزالة المكياج بالمزيل تحتاجين لغسل البشرة بالماء الفاتر الغسول حتى تتأكدي من التخلص من إزالة الأثر الدقيق للمكياج، البكتيريا والشوائب.

نقترح عليك استعمال منظف للبشرة المختلطة يحتوي على زيت البندق حيث يساعد في تنظيم إفراز الدهون أو جربي الألوفيرا التي تساهم في عملية الترطيب.

الترطيب

بعد غسل البشرة وتجفيفها تحتاجين لاستعمال مرطب يساعد في إعادة توازن البشرة المختلطة.جربي منشط أو ماء بخلاصة الأزهار مثل اللافندر أو الورد.

استخدمي السيروم 

الهدف من العناية بالبشرة المختلطة هو التخفيف من اختلال التوازن بين المناطق الجافة والدهنية  لهذا، من المهم استخدام السيروم المرطب. جربي استعمال سيروم غني بماء جوز الهند والصبار 

حماية الجلد 

بعض المواد الطبيعية تمتاز بقدرتها على توفير الحماية للبشرة، وفي حال كنت تملكين بشرة مختلطة سيكون زيت الجوجوبا مكون نشط بتركيبة خفيفة يعمل الجلد على امتصاصها بشكل سريع، كما يفيد في تنظيم إنتاج الزيوت في مناطق الإضاءة. 

التقشير

مقشرات البشرة المختلطة لن تختلف كثيرا عن تلك المخصصة للبشرة الدهنية، لكن احرصي على عدم تكرار التقشير خلال الأسبوع لأكثر من مرة لتجنب التعامل بخشونة مع الجلد المركب. يمكنك استخدام مقشر الحبوب الدقيقة أو فرشاة الوجه للتخلص من الخلايا الميتة برفق.

الأقنعة الورقية

إذا كنت تفضلين استعمال الأقنعة الورقية يجب أن يكون ذلك في خطوتين بالنسبة للبشرة المختلطة تطبيق قناع مطهر على منطقة الإضاءة فيما يجب استعمال قناع مرطب بقية الوجه.

التعامل مع منطقة العين

إذا كان لديك بشرة مختلطة وترغبين في العناية بمحيط العين فيجب استعمال كريم خفيف تحتوي على خلاصة البرتقال لتنشيط الجلد.

المصدر