اطلالة ومكياجالجمال و الصحة

كيف تضعين المكياج لبشرة تعاني من حب الشباب ؟

كيف تضعين المكياج لبشرة تعاني من حب الشباب

تسعى الكثير من السيدات لتطبيق مساحيق التجميل على اختلافها قصد الحصول على إطلالة جمالية مثالية أو لإخفاء بعض المشاكل المزعجة التي  تقلل من نقاء البشرة خاصة الحبوب أو البثور. وفي هذا الإطار نقدم في مقال اليوم أهم النصائح التي يجب إتباعها لوضع المكياج للبشرة التي تعاني من حب الشباب.

 

وضع الكريم مرطب

من المهم تطبيق الكريم المرطب قبل وضع أي مستحضر للتجميل لأنه يحمي البشرة من الجفاف وبالتالي زيادة إفراز الزيوت. احرصي على انتقاء مرطب خالي من الزيوت يكون ذو قوام مائي بتركيبة مطفية تساهم في التخفيف من اللمعان.

حب الشباب

 

استخدام البرايمر

يعد البرايمر من المستحضرات المثالية التي تناسب البشرة التي تعاني من حب الشباب والتي تكون دهنية بالأساس، حيث يساعد في التخفيف من تراكم مساحيق التجميل داخل المسام كما يخفف من الإفراز المفرط للدهون

تأكدي من استخدام برايمر بتركيبة مطفية أو ذي تركيبة بجل تحتوي على نباتات بحرية، فيتامينات وأحماض أمينية، ضعي قطرات صغيرة على كامل البشرة ودلكي بلطف مع الانتظار لبعض الوقت حتى تتشربه البشرة.

 

مستحضرات تجميل بتركيبة خفيفة

تعتقد بعض السيدات أن وجود الحبوب على البشرة يتطلب استخدام مستحضرات تجميل بتركيبة ثقيلة قصد تغطيتها لكن الأمر في الحقيقة لن يفيد بل يرفع احتمال ظهور الحبوب بشكل أكبر بسبب انسداد المسام. في هذه الحالة تأكدي من استخدام مساحيق تجميل بتركيبة خفيفة وخاصة الفاونديشن للحفاظ على صحة البشرة.

 

مستحضرات تجميل غنية بحمض الساليسيليك

يعد حمض الساليسيليك من ابرز المكونات التي تساهم في علاج حب الشباب حيث يعمل على تنظيف المسام المفتوحة من الزيوت بشكل عميق إضافة إلى تخفيف إفرازها. ننصحك باختيار منتجات مكياج تتضمن حمض الساليسيليك وخاصة البرايمر والفاونديشن.

 

منتجات تجميل بتركيبة مطفية وخالية من الزيوت

في حالة البشرة الدهنية لن تكوني سيدتي في حاجة لاستخدام مستحضرات ذات طبيعة زيتية للترطيب، بل يجب عليك الحرص على اختيار مستحضرات ذات تركيبة خالية من الزيوت ومطفية وخاصة الفاونديشن، الكونسيلر وحتى بودرة الخدود لتنعمي ببشرة خالية من الزيوت، اللمعان والأهم البثور والحبوب.

 

لا تتخلي عن مصحح العيوب

لتتمكني ممن تغطية حبوب الشباب بشكل مثالي على البشرة استخدمي مصحح العيوب الذي يساهم في إخفاء الآثار الداكنة للحبوب التي تكون باللون الزهري أو البني الداكن والتورم.

احذري هذه المكونات

يجب عليك اقتناء مستحضرات تجميل خالية من الزيوت، السيليكون، العطور الاصطناعية، اللانولين، الكحول، مادة D&C Red والمطهرات لأنها تتفاعل مع الحبوب وتزيد من ظهورها.