العناية بالبشرة

تجنبي هذه الأخطاء عند إزالة الشعر بالشفرة

تلجأ المرأة عادة لاستخدام الشفرة إما بسبب الكسل أو عند الخوف من الألم الذي تسببه الحلاوة عند إزالة الشعر ، لأن الشفرة تمنحها سرعة وسهولة في الاستعمال إضافة إلى عدم الإحساس بأي انزعاج أو ألم. رغم كل هذه المميزات إلا أن الكثيرات تقع ضحية عدة أخطاء بحق بشرتهن أتناء القيام بالحلاقة. لذا تعرفي معنا في هذا المقال على أهم هذه الأخطاء إن كنت من مستخدمات الشفرة.

استعمال الشفرة فور الاستحمام

تسارع العديدات إلى استعمال الشفرة فور الدخول إلى الاستحمام وهذا خطأ. قومي عوضا عن ذلك بتطبيق الصابون والبلسم لترطبي جسمك بالشكل المناسب ولتتجنبي جفاف بشرتك وتصبح عملية إزالة الشعر أسهل.

استعمال الشفرة دون ترطيب

إن استخدام الشفرة على بشرة جافة قد يسبب لك الجروح على مستوى الجلد، لذا استعملي أولا كريما مرطبا لتسهلي حركة انتقال الشفرة فوق البشرة.

عدم التمهل أثناء الحلاقة

عليك أن تتمهلي أثناء القيام باستخدام الشفرة كي تتجنبي حدوث أي جروح أو تضرر للبشرة ولتضمني الوصول إلى كل الشعيرات وبشكل متساو، لذا لا تستعجلي وخذي وقتك لتحصلي على النتيجة المثالية.

إزالة الشعر في الصباح

تجنبي القيام بالحلاقة صباحا لان خلايا الجلد تكون ممتدة قليلا مما يسمح لبعض الشعيرات بالاختباء في المسام، لذا يستحسن أن تنتظري حتى حلول المساء وقومي بالحلاقة قبل خلودك للنوم.

عدم استبدال الشفرة

قومي بتغيير الشفرة بعد مرور فترة من الوقت لأنها تفقد فاعليتها مع كل استعمال مما يؤدي إلى ضعف حدة الشفرة.

اترك تعليقاً