العناية بالشعر

تجنبي هذه الأخطاء للحصول على شعر جميل وصحي

يسبب ضيق الوقت وكثرة مشاغل المرأة وانغماسها في العناية بالبيت والأطفال في إهمالها لشعرها ما قد يتسبب في تقصفه أو فقدانه لبريقه. كما أن العديد من السيدات قد يقعن في أخطاء عديدة بسب عدم القدرة على العناية بالشعر أو عدم حُسن اختيار الطرق الأنسب للعناية به، وفي هذا المقال نقدم لك سيدتي أهم الأخطاء الشائعة التي تقوم بها السيدات والتي تُسبب فقدان الشعر لصحته وجماله، تابعي معنا:

  • اختيار الشامبو غير المناسب

عليك اختيار الشامبو الأكثر ملاءمة لشعرك والمحافظة عليه، لأن تنويع الماركات قد يكون لها أثر سلبي على فروة الرأس، فضلا على صحة الشعر الذي قد يصاب بالتقصفات.

أسباب تقصف الشعر

  • إهمال غسل الشعر 

إهمال غسل الشعر يكون بالإفراط أو التفريط، وكلاهما مؤذ للشعر،كل ما عليك هو اختيار مدة تتراوح بين يومين أو 4 أيام لغسل شعرك حسب نوعية بشرتك، وكلما كانت بشرتك دهنية إلا ووجب عليك التقليل في الفترة الفاصلة بين كل عملية غسل.

طرق العناية بالشعر

  • إهمال تغذية الشعر

تنسى السيدات استعمال الزيوت المغذية للشعر الأمر الذي يسبب تقصف الشعر وفقدانه للمعانه، لذلك عليك استعمال أحد الزيوت المغذية على غرار زيت جوز الهند أو زيت اللوز للعناية بشعرك دوريا.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

  • غسل الشعر بالماء الحار

تجنبي قدر المستطاع استعمال الماء الحار لغسل شعرك واكتفي الماء الدافئ لأن درجة الحرارة المرتفعة تسبب تآكل الخلايا التي تتكون منها الشعرةن الأمر الذي يفقد الشعر قوته وجماله.

أضرار غسل الشعر بالماء الحار

  • لا تلفي شعرك بالمنشة

إحاطة الشعر بمنشفة الحمام وشدها عليه تسبب الكثير من الأضرار له، لذلك عليك تجنتب هذه الطريقة، وجففيه بالمنشفة أولا بطريقة ناعمة ثم بمجفف الشعر ليحافظ على جماله وانسيابيته.

اترك تعليقاً