تخلصي من الكلف بهذه الخلطات من النعناع

خلطات النعناع للتخلص من الكلف

هل تعانين من بروز الكلف أو من بعض التصبغات البنية على جبينك، أو خديك، أو ذقنك؟. لا بد أنك إذا تقلقين كثيرا من قرب حلول موسم الصيف، وما تسببه شمسه الحارة من مشاكل عديدة على البشرة يصعب التخلص منها بسهولة. لا تدعي الأمر يزعجك بعد الآن، فبمكون بسيط وطبيعي، ستستطيعين مواجهة بقع الكلف الداكنة بكل يسر. وأما المكون فهو النعناع، وأما عن طرق استخدامه، فنمدك إياها في الأسطر الموالية لهذا المقال. تابعي معنا!

خلطات النعناع للتخلص من الكلف

  • الخلطة الأولى:

 قومي بعصر أوراق النعناع الطازجة، ووزعي العصير المتحصل عليه على بشرتك بشكل يومي، وذلك باستخدام قطعة نظيفة من القطن، ومع التركيز على البقع الداكنة. جربي ذلك، وستكتشفين بنفسك كم أن نتائج هذه الوصفة ستكون مذهلةً!

  • الخلطة الثانية:

في زجاجة نظيفة، ضعي ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع المفرومة بشكل ناعم، ثم أضيفي إليها نفس المقدار من الخل. أغلقي الزجاجة بعد ذلك بإحكام واتركيها لمدة أسبوع، ثم قومي بعدها بتصفية المزيج، فخلطه مع كوب من الخل، قبل معاودة تعبئته من جديد في زجاجة محكمة الغلق واستخدام المحتوى في دهن الوجه بشكل منتظم، إلى غاية التخلص نهائيا من الكلف.

  • الخلطة الثالثة:

افرمي القليل من أوراق النعناع وأضيفي إليها ملعقةً صغيرةً من ماء الورد، ثم اخلطي جيدا إلى غاية الحصول على عجينة متماسكة. طبقي المزيج بعد ذلك على وجهك لمدة ساعتين على الأقل، مع الحرص أن يكون ذلك في المساء، ثم اشطفي في النهاية بالماء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *