العناية بالبشرة

تخلصي من الكلف والنمش بأفضل العلاجات المنزلية

الكلف والنمشالكلف والنمش

تعتبر التصبغات الجلدية التي تظهر على الوجه مثل الكلف أو النمش من أبرز المشاكل الجمالية التي تواجه الكثير من السيدات، كما يصعب أيضا التخلص منها وعلاجها في وقت وجيز. قد تلجئين سيدتي للعلاجات الطبية المكلفة لتحصلي على نتائج سريعة، لكنك ستشعرين حتما بالإحباط إذا ظهرت لديك بعض الآثار الجانبية التي تزيد من عمق المشكلة. لذلك يمكنك الاعتماد على بعض المواد الطبيعية التي تمتاز بخصائصها المفتحة للبشرة والتي تقاوم التصبغات العنيدة التي تفسد تناسق بشرتك. تابعي واكتشفي المزيد في مقالنا التالي.

قناع اللبن والشوفان

المكونات: ملعقتين من الحليب و ملعقة من دقيق الشوفان

طريقة التحضير: اخلطي دقيق الشوفان مع الحليب واتركيه لبعض الوقت حتى يتشربه بشكل جيد، عندها قومي بتوزيعه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع بشكل يومي حتى تحصلي على بشرة نقية ومشرقة.

خلطة الليمون والعسل والملح

المكونات: ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير: اخلطي الملح مع عصير الليمون حتى يذوب بشكل كامل ثم أضيفي العسل وقلبي جيدا، وزعي المزيج على مناطق الكلف لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم حتى تختفي بقع الكلف نهائيا.

خلطة خل التفاح والعسل

المكونات: ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي وملعقة صغيرة من العسل

طريقة التحضير: امزجي المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس يوضع مباشرة على مناطق الكلف أو النمش لمدة 20 دقيقة. اغسلي بعد ذلك بالماء الفاتر مع استخدام هذا القناع مرة واحدة في اليوم وبشكل منتظم للحصول على النتيجة المطلوبة.

قناع عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على الفيتامين سي الذي ينشط خلايا البشرة، كما يفيد في التفتيح وتقشير خلايا الجلد الميت. كل ما عليك فعله هو مسح مناطق النمش أو الكلف بواسطة قطرات من عصير الليمون مع تركه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تخفيف عصير الليمون في حال كنت تملكين بشرة حساسة أو جافة.

قناع البقدونس والليمون والبرتقال

البقدونس مكون طبيعي رائع يتضمن عناصر ضرورية لصحة البشرة مثل الفيتامين C، الكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها من المكونات الأخرى. كما يفيد في تبييض البشرة بشكل طبيعي.

المكونات: 3 ملاعق من عصير البقدونس، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير البرتقال الطبيعي.

طريقة التحضير: الأمر بسيط ولا يحتاج للجهد، قومي بخلط المكونات المذكورة حتى تتجانس ثم وزعيه على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع بشكل يومي لتستعيدي إشراق بشرتك.

قناع العسل والكركم

المكونات: ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

طريقة التحضير: اخلطي العسل والكركم جيدا ثم طبقيه على بشرة نظيفة مع القيام بتدليك خفيف مع التركيز على مناطق الكلف، اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه العملية يوميا وبانتظام حتى تحصلي على نتائج جيدة.

 

اترك تعليقاً