العناية بالبشرة

تخلصي من النمش بهذه الطرق الطبيعية

تخلصي من النمش بهذه الطرق الطبيعيةتخلصي من النمش بهذه الطرق الطبيعية

النمش مشكلة تواجه الكثير من السيدات وهو علامة من علامات تلف الجلد، ويظهر على شكل بقع صغيرة بنية اللون على الجلد متناظرة تظهر في منتصف الوجه عادة أو الساعد أو العضد او الكتفين وأعلى الظهر في أعمار باكرة، تتراجع مع تقدم العمر تصيب ذوي الشعر الأحمر أو الأشقر. والنمش مرض وراثي يورث بصفة جسمية سائدة.

وصفات النمش

مِن أسباب ظهور النمش على البشرة

  • التعرض لأشعة الشمس: عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، فإن مادة الميلانين لن تتوزع في الجلد توزعا طبيعيا، فتتجمع هذه المادة حول مناطق معينة في الجلد، مما يسبب ظهور النمش.
  • أسباب وراثية: يمكن أن تكون الوِراثة سببا في ظهور النمش في حال كان هناك فرد من أفراد العائلة قد ظهر له النمش من قبل.

وصفات منزلية بسيطة لعلاج النمش

الزبادي

  • الحليب الرائب:

خذي 3 ملاعق صغيرة من الحليب الرائب وضعيها على النمش باستخدام القطن، ثم اتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ. إذا كانت بشرتك دهنية، امزجي الحليب مع قطرات من الليمون.

عصير الطماطم

  • عصير الطماطم:

اغسلي حبة طماطم ناضجة واهرسيها ثم قومي بتطبيق العصير على كل المناطق المتأثرة بالنمش. الآن وباستخدام إصبع السبابة ابدئي بتدليك الجلد لتسمحي للعصير أن يصل لمسامات البشرة. اتركي العصير على الجلد لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ومن ثم اغسلي البشرة بواسطة الماء. لا تستخدمي الصابون على الجزء المعالج لمدة ساعتين على الأقل. تستخدم طريقة عصير الطماطم مرتين يوميا لمدة اسبوعين. بانتهاء فترة الاسبوعين، النمش يقل إلى حد كبير ويكتسب الجلد توهج صحي.

زيت الخروع

  • زيت الخروع:

قبل الذهاب إلى الفراش، ضعي زيت الخروع على الجلد المصاب ثم في صباح اليوم التالي، امسحي الزيت بقماشة لينه ثم اشطفي الجلد بالماء الفاتر. يستمر هذا العلاج يوميا حتى يتم التخلص من النمش. للحصول على أفضل النتائج يعتمد على اختيار زيت الخروع النقي الذي لا طعم له وعديم الرائحة. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام زيت فيتامين E أو زيت الزيتون للحد من العيوب والنمش.

عصير الليمون

  • عصير الليمون:

استخدمي عصير الليمون عن طريقِ دهنِ بقع النمشِ به، مع تدليك البشرة، واتركيه على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة مع التكرارِ مرتين يوميا، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ومن الممكن إضافة القليل من السكرِ إلى نصف ليمونة مبروشة، وفرك البقع بها، ثم شطفها بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة بانتظام مرة أو مرتين في الأسبوع.

البابايا

  • البابايا:

قومي بعصر ثمرة من البابايا، وضعي العصيرِ على النمش باستخدام القطن، مع تدليك وجهك بلطف، ثم اتركي القناع على وجهك لمدة عشرِ دقائق، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد، وتكرر هذه الخلطة مرة واحدة يوميا بضعة أسابيع، إلى حين الحصول على النتيجة المرجوة.

اترك تعليقاً