تخلصي من جفاف الأظافر بهذه الخلطات الطبيعية البسيطة

سيدات الامارات
تخلصي من جفاف الأظافر بهذه الخلطات الطبيعية البسيطة

إذا كنت تعانين من مشكلة جفاف الأظافر فالسبب هو الاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر، ناهيك عن الاستعمال المتكرر لمستحضرات التنظيف التي تتضمن مواد كيميائية قاسية. مشكلة يمكن علاجها من خلال تطبيق بعض الخلطات الطبيعية التي تمتاز بخصائصها المرطبة والمغذية للأظافر.

  • خلطة زيت جوز الهند والليمون

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند العضوي مع ملعقة من عصير الليمون الطبيعي، استخدمي المزيج لتدليك الأظافر لمدة 10 دقائق ثم قومي بارتداء القفازات طيلة ليلة كاملة وستلاحظين النتائج في اليوم الموالي. كرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع لتتخلصي من الجفاف والتشققات.

  • خلطة الفازلين وزيت اللوز

قومي سيدتي بخلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وزعي المزيج على كامل الأظافر لمدة 5 دقائق قبل شطفهم بالماء الفاتر.

  • خلطة العسل وزيت الزيتون

خلطة مرطبة ومغذية، ولتحضيرها تحتاجين لخلط ملعقتين من العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج متجانس يوضع على الأظافر لمدة 10 دقائق. ارتدي القفازات القطنية طيلة لليلة كاملة واشطفي في اليوم الموالي. كرري هذا الخلطة بشكل يومي لتنعمي بأظافر صحية.

  • خلطة خل التفاح

ليس عليك سوى مزج 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع 3 ملاعق كبيرة من الماء الفاتر، ثم انقعي به أظافرك النظيفة لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر.