العناية بالبشرة

تعرفي إلى فوائد الطين الوردي للبشرة الحساسة

فوائد الطين الوردي

يستخدم الطين على اختلاف أنواعه منذ القدم في العناية بالبشرة ومشاكلها، لكن يمكننا أن نفضل أحدها على الآخر حسب نوع البشرة.

إذا كنت تملكين سيدتي بشرة حساسة، نقدم لك في مقال اليوم بعضا من فوائد الطين الوردي لعلك تدرجينه ضمن روتينك اليومي.

غني بالمعادن والعناصر الدقيقة

يعتبر الطين الوردي مزيج بين الطين الأبيض الغني بالسيليكا والطين الأحمر الغني  بأكسيد الحديد، مما يجعله يكتسب فوائد مضاعفة. كما يتضمن الطين الوردي المعادن والعناصر النزرة مثل المغنيسيوم والزنك والسيلينيوم والفوسفور وحتى النحاس.

 فوائد الطين الوردي

مناسب للبشرة الحساسة

للطين الوردي القدرة على موازنة الأس الهيدروجيني المحايد الذي يحافظ على التوازن الطبيعي للبشرة مما يجعله مناسب للبشرة الأكثر حساسية وتهيجًا.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل الطين الوردي على تنقية البشرة بلطف دون تجفيفها، علاج حب الشباب والبثور وامتصاص الشوائب دون تجريدها من الزهم الطبيعي.

علاج الالتهاب

يحتوي الطين الوردي على خصائص مفيدة مهدئة ومنعمة للبشرة التفاعلية المعرضة للاحمرار والتهيج، ويخفف من الإحساس بالحرارة والشد والوخز والحكة.

علاج البهتان

لاستعادة إشراق البشرة ونضارتها، يعمل الطين الوردي على علاج البشرة الباهتة والمتعبة التي قد تحتاج بشدة للمغذيات الدقيقة والمعادن وغيرها من العناصر التي تعزز صحة الجلد.

تعزيز شفاء الندوب

يعتبر الطين الوردي علاج طبيعية للندوب في أي مكان في الجسم حيث يعمل على ترميم الأنسجة وتسريع الشفاء، مما يجعله الأكثر فعالية من بين أنواع الطين الأخرى ولا يجب إهمال هذه الميزة.

المصدر