العناية بالبشرة

تعرفي على 7 استخدامات جمالية للغليسرين

الغليسرين مستحضر يستخدم منذ القدم للحفاظ على جمال البشرة لما له من دور فعال في ترطيب الجلد والقضاء على التشققات، التنعيم وتفتيح المناطق الداكنة. وللحصول على بشرة صحية وجذابة، سنقدم لك في هذا المقال بعض الوصفات المنزلية الآمنة التي تعتمد على الغليسرين كمكون أساسي فتابعينا.

  • تفتيح المناطق الداكنة

قومي بخلط 4 ملاعق من الغليسرين مع ملعقتين من عصير الليمون وطبقي المزيج على المكان المطلوب، اتركيه لمدة ساعتين قبل شطف المكان بالماء.

  • علاج النمش

يمكنك التخلص من النمش باستخدام خليط لين يتكون من فنجان من دقيق الأرز الناعم، ملعقة غليسرين مع ملعقة حليب طازج، طبقي الخليط على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

  • علاج حب الشباب

إن كنت تعانين من حب الشباب، امزجي ملعقة من الدقيق النقي، مهروس خيارتين وملعقة غليسرين. قومي بتطبيق الخليط على وجهك ورقبتك، أزيليه بعد 30 دقيقة بالماء الممزوج بالملح بمقدار ملعقة ملح لكل لتر ماء.

-القضاء على خشونة اليدين

قومي بتسخين ملعقة صغيرة من عسل النحل على نار هادئة ثم أضيفيها إلى ½ ملعقة من الغليسرين، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ومقدار مماثل من زيت اللوز وزيت السمسم. تأكدي من خلط المزيج جيدا قبل الاحتفاظ به في زجاجة ودلكي به يديك كل مساء.

  • مقاومة التجاعيد

اخلطي ملعقة من العسل، ملعقة صغيرة من الغليسرين وبياض بيضة، طبقي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد.

  • منظف للبشرة

يمكنك الحصول على منظف عميق وطبيعي للبشرة، أضيفي ملعقتين من الغليسرين إلى ربع كوب من ماء الورد النقي. يناسب ماء الورد في جميع أنواع البشرة ويحافظ على ترطيبها.

  • التخلص من علامات تمدد الجسم

تخلصي من علامات تمدد الجسم دون اللجوء إلى المستحضرات الباهظة،  امزجي 3 ملاعق غليسرين، 1.5 ملعقة زيت زيتون، ملعقة ماء ورد، ملعقة شب مطحونة مع ملعقتين كريم مرطب (بانتينول) أو أي كريم مرطب لديك. بعد خلط المكونات ضعي القليل على يدك وطبقيها على المنطقة التي تحتوي على آثار تمدد الجلد واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليها بالماء الدافئ ومنظف الجسم. كرري هذه الوصفة لمدة أسبوعين حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

ملاحظة: ننصحك بعدم استخدام الغليسرين بمفرده على الوجه خصوصا في الطقس الجاف لأنه قد يسحب الماء من البشرة بدلا من الهواء، لذا قومي بخلطه مع زيت الزيتون أو عصير الليمون أو العسل.

اترك تعليقاً