صحة الطفل

تعرفي على أعراض وطرق علاج طفلك من السعال الديكي

قبل إتمام كل تلاقيح ابنك يمكن أن يتعرض إلى بعض الأمراض التي قد تمثل خطرا كبيرا عليه، فمناعته لا تزال ضعيفة للتغلب على أبسط الأمراض، وحتى ارتفاع درجة حرارته أو إصابته بنزلة برد عادية من شأنها أن تمثل خطرا على حياته لذلك احرصي على عدم إصابته بأي مرض خاصة قبل الست أشهر الأولى من عمره.

تابعي معنا أعراض السعال الديكي

السعال الديكي مرض يصيب الجهاز التنفسي وينجر عنه سعال حاد يمتد إلى فترات طويلة حتى يصاب صاحبه بالصداع والألم في الحنجرة والغثيان، فيفقد خلاله القدرة على التنفس الطبيعي. وتتشابه أعراض هذا المرض بأعراض نوبة البرد العادية المتمثلة في الصداع وآلام المفاصل واحمرار العينين وسيلان الأنف والحمة والامتناع عن الأكل. وبعد فترة قصيرة من ظهور هذه الأعراض وتفاقمها يدخل الرضيع في نوبات سعال مستمرة تبدأ باحمرار وجهه واحتباس أنفاسه وقد تؤدي به إلى الغثيان لدرجة التعب والغياب عن الوعي.

أعراض السعال الديكي

العلاج

من الضروري أخذ الرضيع المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج خاصة وأن مناعته لا تستطيع محاربة هذا النوع من البكتيريا. بالإضافة إلى أن انقطاع نفسه أثناء السعال لا يمكنك التخلص منه إلا في المستشفى. كما يعاني الأطفال في هذه الفترة من كثرة الغثيان وجريان الجوف لذلك لا تقلقي بشأن تغذيته عبر الوريد.

علاج السعال الديكي

الطب الموازي

بعد العودة بابنك إلى المنزل احرصي على إعطائه الدواء بانتظام ولا تحرميه أيضا من العلاجات الطبيعية مثل عصير الليمون والعسل، كما يمكنك أيضا تدفئة كمية 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون ودهن أطرافه ورقبته وصدره وتمرير يديك المغطستان بالزيت على شكل دوائر لتخلصيه من الإرهاق والتعب الذي يتسبب فيه المرض وتذكري أن العناية والوقاية تعجل في العلاج.

نصائح لعلاج السعال الديكي

اترك تعليقاً