الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

تعرفي على أفضل خلطات الكركم للوجه

يعد الكركم من أغلى البهارات في العالم ، فهذا المسحوق الأصفر لا يقتصر على الطبخ فقط بل له العديد من الفوائد الصحية والجمالية بفضل تركيبته الغنية بمضادات الأكسدة، مضادات الالتهاب، الفيتامينات وغيرها من المركبات الهامة. ولأن حواء ترغب دائما في الحصول على بشرة مشرقة وجذابة، نقدم في مقال اليوم أفضل خلطات الكركم للبشرة فتابعينا.

قناع الكركم ودقيق الحمص للتخلص من الزيوت الزائدة

المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي الخالي من النكهة، ملعقتان صغيرتين من دقيق الحمص وقطرات من عصير الليمون (اختياري).

طريقة التحضير: قومي بخلط مسحوق الكركم مع اللبن الزبادي ثم أضيفي دقيق الحمص وعصير الليمون وقلبي بشكل جيد للحصول على خليط متجانس. وزعي المزيج على بشرة نظيفة وتترك حتى يجف تماما. بللي أصابعك بالماء وابدئي بإزالة القناع عن البشرة في شكل دائري ثم اشطفي بالماء جيدا.

استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

قناع الكركم وعصير الليمون لتفتيح البقع الداكنة

المكونات المطلوبة: ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وكمية مناسبة من عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير: الأمر بسيط، قومي بخلط عصير الليمون مع مسحوق الكركم ثم طبقيه على البشرة لمدة 20 دقيقة.

اشطفي البشرة بعد ذلك بالماء البارد حتى تتخلصي من أثر القناع. عند استخدام هذه الوصفة يرجى مراعاة عدم التعرض لأشعة الشمس حتى لا تحصلي على نتائج عكسية.

قناع الكركم والفازلين

المكونات المطلوبة: ملعقتان من الكركم وملعقتان من الفازلين الطبي.

اخلطي الكركم مع الفازلين جيدا ثم أضيفي ملعقتين من زيت الزيتون وقلبي لتحصلي على مزيج لين. وزعي المزيج على الجسم مع التركيز على البقع الداكنة لمدة 4 ساعات، ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر.

قناع الكركم والعسل لنضارة البشرة

المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند.

طريقة التحضير: اخلطي مسحوق الكركم مع العسل وحليب جوز الهند بحيث تحصلين على قوام لين وليس سائلا. طبقي المزيج على بشرة نظيفة مع وضعه تحت الجفون. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي الوجه بالماء البارد. احتفظي ببقية الخليط في البراد واستخدميه مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة وناعمة.

قناع الكركم وخل التفاح للتقشير

المكونات المطلوبة: ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، ملعقة كبيرة من خل التفاح الممزوج بملعقة كبيرة من الماء، أو ماء الورد.

طريقة التحضير: اخلطي مسحوق الكركم مع الخل حتى تحصلي على خليط لين يوضع الخليط على البشرة مع القيام بتدليكها بلطف. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء والغسول. استخدمي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.