لايف ستايل

تعرفي على إتيكيت الذهاب للحفلات والسهرات

إتيكيت الذهاب للحفلات

لا شك انك تقومين بالكثير من التحضيرات عندما تخططين لحضور أحد السهرات الخاصة أو حفلات الزفاف حتى تحصلي على إطلالة أنيقة ولائقة أمام الحضور، لكن هل تهتمين أيضا بتصرفاتك حتى تتجنبي الأخطاء المحرجة؟ اكتشفي في مقال اليوم إتيكيت الذهاب للحفلات والسهرات.

احترام المواعيد: الحضور في الموعد المحدد حسب الدعوة من أهم الأمور التي تظهر مدى وعيك وتصرفك بشكل لائق وفقا للاتيكيت.

اختيار الملابس المناسبة: ستفكرين بالتأكيد في الظهور بكامل أناقتك عند التخطيط للذهاب لسهرة ما أو لحفل زفاف، لكن عليك مراعاة بعض الأشياء التي تجعلك تحافظين أيضا على لباقتك. تجنبي ارتداء اللون الأبيض خاصة عند الذهاب لحفل زفاف صديقتك المقربة لأن هذا اللون حكر على العروس في تقاليدنا. يمكنك ارتداء أي لون يظهر تناسق جسمك بأريحية مع تجنب الإطلالات المبهرجة.

هدية مناسبة: تقام السهرات لأسباب شائعة مثل الانتقال لمنزل جديد، نجاح احد الأبناء أو الحصول على مركز مهم في الوظيفة، في هذه الحالة عليك اختيار الهدية المناسبة وفقا للمناسبة حتى تكن مفيدة وفي محلها. تجنبي التكلف في اقتناء الهدية فليست العبرة في ثمنها بل في مدى عمليتها.

تجنبي الأخطاء: التصرف وفقا للاتيكيت يجعلك في مأمن من الأخطاء المحرجة، إذا كنت ستحضرين حفل زفاف مثلا لا تقومي باستخدام كاميرا هاتفك الجوال دون إذن لالتقاط صور للحضور أو للعروس.

لا تقومي بنشر صور العروس فقد لا تحبذ ذلك أو تفضل عدم نشر صورها الخاصة بالأساس.

انتبهي لبعض التصرفات: توجد بعض التصرفات التي يجب مراعاتها عند حضور الحفلات أو السهرات، مثلا لا تكوني ضيفة ثقيلة الظل من خلال الحديث  المطول عن أمورك الشخصية، لا تسألي عن أشياء لا تخصك، لا تخوضي في كل الأحاديث التي تدور من حولك فقد تقعين في الإحراج بسبب عدم الدراية بها.

حددي وقت المغادرة: إذا كان الحفل يتضمن بوفيه مفتوح فلا تطيلي البقاء بعد تناول الأكل، يمكنك المغادرة في غضون ساعة واحدة.

احرصي قبل مغادرة المكان على إلقاء التحية على كل الحضور وليس على أصحاب الدعوة فقط، كما ينصح بعدم إطالة الحديث عند الباب لأنك قد تجعلينهم يشعرون بالإرهاق بعد يوم شاق.

لا تتصرفي براحتك: ليس المقصود بذلك التصرف بشكل مصطنع أو مبتذل بل عليك الأخذ في عين الاعتبار الأشخاص الذي يتواجدون أيضا في الحفل إلى جانبك فقد تتعرضين للإحراج بسبب سوء الفهم والأمر سيان بالنسبة لهم. لذلك يمكنك التصرف ضمن حدود معين حتى تحافظي على شخصية متزنة ومرنة.