اطلالة ومكياجالعناية بالبشرة

تعرفي على الطريقة الأنسب لإزالة المكياج

إزالة المكياجإزالة المكياج

بعد نهاية يوم ملئ بالتفاصيل حان الوقت للعودة إلى المنزل  وقبل كل شئ عليك التوجه إلى مرآة الحمام  لإزالة المكياج قبل أخذ دش منعش، لكن هل أنت فعلاً تقومين بذلك بالطريقة الصحيحة ! تابعينا في هذا المقال للإجابة على هذا السؤال والتعرف على الطريقة المثالية للقيام بذلك دون أخطاء.

نصائح  لتنظيف الوجه من المكياج

  • لا تنسى ربط شعرك تمامًا قبل إزالة المكياج خوفًا من أن تترسب من على أطرافه بعض مستحضرات العناية بالشعر والتي ربما تسبب تهيج البشرة، كما أن هذه الخطوة تجعل عملية التنظيف عمليةً أكثر.
  • ابدئي بفرك شفتيك بلطف و لا تتركي تنظيفها للآخير، لكي تتجنبي تلطخ البشرة من جديد في المناطق المحيطة بالشفاه والفم.
  • إزالة المكياج باستخدام المناديل المبللة يمثل إحدى الطرق ذات الشعبية الكبيرة  لدى العديد من السيدات باعتبارها أمرًا سهلاً وعمليًا، وفي الحقيقة أن هذه المناديل لا تعمل سوى على إزالة الطبقة السطحية من المكياج، ونحن نحتاج بعدها لاستعمال الغسول لضمان تنظيف عميق للبشرة وللتخلص من بقايا الكحول الموجودة في هذه المناديل والتي تسبب جفاف البشرة.
  • تُهمل العديد من السيدات تنظيف المنطقة المحيطة بالعينين جيّدًا بسبب حساسية هذه المنطقة، لكن الأصح أن نركز على تنظيفها باستخدام قطعة من القطن المغمسة بزيت الزيتون أو مزيل المكياج ووضعها على العيون لمدة 3 دقائق. ومن ثم  استخدام قطنة أخرى للتخلص تمامًا من آثار المكياج.

 

اترك تعليقاً