العناية بالبشرة

تعرفي على الفوائد الطبية والتجميلية لعشبة الحناء

مهما بلغت قدرة العقل البشري على البحث والتأمل والإكتشاف ستظل الطبيعة عالما مليئا بالأسرار والمفاجآت، ومهما بلغت قدرة الطب الحديث في تطوير الأدوية والمواد التجميلة ستظل تبعية المضاعفات والآثار الجانبية تلاحق منتوجاتهم على عكس المنتوجات الطبيعية التي أصبحت اليوم تنافس المنتجات الكيميائية.وفي هذا المقال تعرفي على فوائد عشبة الحناء لجمالك وصحتك.

الفوائد الصحية

يساعد مستحلب أعشاب الحناء في التخفيف من آلام الرأس وتخفيظ حرارة الجسم، وقد استعملها العرب قديما كوسيلة ناجعة للعلاج من ضربات الشمس والحمى، كما يُشرب القليل من منقوع ورق الحناء لتخفيض حرارة الجسم الداخلية وجفاف الحلق.

الشعر

صحيح أن الصبغات الكيميائية تجد إقبالا كبيرا من السيدات بفضل خيارات الألوان الكثيرة وبساطة تطبيقها وتنظيفها لكنها تتسبب في أضرار كبيرة للشعر فتتلفه وتتسبب في تساقطه والالتجاء إلى الحناء الخضراء هو الحل، فبالإضافة إلى فوائدها التجميلية تساهم الحناء الخضراء في ترطيب الشعر وحمايته من التقصف كما تعمل أيضا على حماية فروة الرأس وتنقيتها من البثور.

  • طريقة الاستعمال

اخلطي كمية 100 غرام من مسحوق الحناء الخضراء مع كأسي ماء دافئ حتى تتحصلي على خليط سائل اتركيهم في مكان دافئ لمدة 8 ساعات من ثم قسمي شعرك واملئيه بخليط الحناء، واتركيه لمدة 4 ساعات، اغسليه جيدا بالماء الفاتر واستمتعي بشعر قوي وجذاب.

فوائد الحناء البيضاء للوجه والجسم

بالإضافة إلى فوائد الحناء البيضاء صحيا فهي تعمل أيضا على تفتيح بشرة الوجه والجسم وإزالة البقع الداكنة يكفي أن نخلط مقدار 4 ملاعق من مسحوق الحناء البيضاء مع كأس صغير من ماء الورد وتطبيق هذا القناع على الوجه وحتى حول دوائر العينين لعدم احتوائه على أي مكونات حارقة، كما يمكن تطبيقه أيضا على كامل الجسم لتوحيد لون البشرة وترطيبها،

اترك تعليقاً