العناية بصحتك

تعرفي على الفوارق الخمسة بين الحمام بالماء البارد والحمام بالماء الساخن

قد نسمع بين الفينة والأخرى منافع الاستحمام بالماء البارد أو الماء الساخن، وكل يدعي أن أحد الحمامين أفضل من الآخر، وللحد من هذا الجدل يقول الخبير فيكتور سينين أن لكل من الحمامين فوائده التي تميزه ولا يمكن فعليا تفضيل أحدهما على الآخر إلا من خلال حالتك ومدى حاجتك لمنافع أحد الحمامين وفي المقال التالي نقدم لك أهم الفوائد التي تتمحور حول كل من الحمامين، تابعي معنا:

إذا كنت تعانين من انسداد الجيوب الأنفية سيكون الماء البارد ضارا لصحتك، وعليك تجنبه، على عكس الماء الدافئ الذي سيساعدك على استعادة صحتك بسرعة. أما إذا كنت في صحة جيدة وتريدين تحفيز جهاز المناعة لديك فلا تترددي في القيام بحمام بارد ومنعش.

الفرق بين الحمام بالماء البارد والحمام بالماء الساخن

لا تتوانى على القيام بحمام ساخن قبل النوم لأنه يساعدك على الاسترخاء ويريح عضلاتك، أما إذا كنت في بداية اليوم وتريدين تحفيز طاقاتك الكامنة فاستقبلي يومك بحمام بارد ومنعش.

فوائد الحمام بالماء البارد والحمام بالماء الساخن

إذا كنت تعانين من الأرق أو الشد العصبي فعليك بالاستحمام بماء دافئ يشعرك بالراحة والاسترخاء ويساعدك على النوم، وهو عكس الماء البارد الذي يشعرك بالنشاط ويحفزك على ترك السرير.

فوائد الحمام بالماء البارد والحمام بالماء الساخن

يمكنك الماء الساخن من التخلص من التعب المتراكم، لذلك لا تترددي في الاستحمام ولو مرة واحدة أسبوعيا بالماء الحار لتتخلصي من التعب والإرهاق.

الفرق بين الحمام بالماء البارد والحمام بالماء الساخن

بسبب برودته يفرض الحمام البارد على الجسم حرق حريرات أكثر للحفاظ على درجة الـ 37° لذلك يعرف الرياضيون قيمة الحمام البارد في المحافظة على اللياقة البدنية، لكن الحمام الحار يمكن أيضا من التخلص من السموم المتراكمة في الجسد وتنقيته.

الفرق بين الحمام بالماء البارد والحمام بالماء الساخن

اترك تعليقاً