تعرفي على رجيم الجريب فروت

يعتبر رجيم الجريب فروت من أبرز أنواع الرجيمات السريعة التي تساعد في التخفيف من الوزن الزائد بشكل فعال، حيث يساهم في فقدان ما يقارب 5 كيلوغرامات في 10 أو 12 يوم فقط. تعتمد الحمية الغذائية للتخسيس على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ونسبة معتدلة من البروتين فالشخص الواحد يحتاج ما بين 800 و1000 سعرة حرارية فقط. وفي هذا الإطار ينصح بتجربة رجيم الجريب فروت مرة واحدة في السنة ولفترة قصيرة مع الالتزام بنظام غذائي صحي للحفاظ على نتائج الرجيم.

ماهي فوائد الجريب فروت

تمتاز فاكهة الجريب فروت بسعرات حرارية منخفضة كما أنها مصدر جيد للفيتامينات مثل الفيتامين C وألياف البكتين، إضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعمل على تعديل الكولسترول ورفع مستوى التمثيل الغذائي لحرق الدهون، المساهمة في التقليل من النشا والسكر في الدم.

وقد أثبتت الدراسات أن تناول نصف حبة من ثمار الجريب فروت أو كأس من العصير قبل الوصفات الموصى بها في الرجيم تساهم في التخسيس والتقليل من نسب الأنسولين.

قائمة الأغذية المناسبة لرجيم الجريب فروت

  • الفطور: تناولي بيضتان مسلوقتان أو شريحتان من لحم الديك الرومي، قهوة سوداء ونصف ثمرة من الجريب فروت.
  • الغذاء: سلطة خضار تتضمن الطماطم، الخيار والخضرة الورقية مع دجاج أو لحم شرط ألا يكون مقليا، نصف حبة من الجريب فروت أو كأس عصير من عصير الجريب فروت الطازج.
  • العشاء: تناولي تشكيلة من الخضار الخضراء والحمراء باستثناء الكمثري، البطاطس، الفاصوليا المجففة، الذرة وكمية محدودة من لحم البقر أو السمك دون قلي مع نصف حبة من الجريب فروت أو كأس من عصير الجريب فروت الطازج.

للحصول على أفضل نتيجة لرجيم الجريب فروت ينصح بتناول الكثير من الماء والقهوة خلال أيام الرجيم وتناول كميات قليلة خلال الأيام الثلاثة الأولى للرجيم مع ممارسة رياضة المشي يوميا. ويجدر الحذر من الجريب فروت والرجيم في حال كنت تتناولين أدوية للأمراض المزمنة كضغط الدم أو أدوية المعدة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *