انقاص الوزن

تعرفي على ريجيم الديتوكس الصحي

تعرفي على ريجيم الديتوكس الصحيتعرفي على ريجيم الديتوكس الصحي

تعتبر السمنة واحدةً من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجه كل امرأة؛ فبالإضافة إلى انعكاساتها السلبية العديدة على الصحة فإنها تخدش الجانب الجمالي أيضا، وذلك نتيجة تأثيرها السيء على جاذبية أي إطلالة، سبب يجعل حواء في بحث دائم عن أفضل السبل وأكثرها نجاعةً للتخلص من الوزن الزائد حتى وإن كان ذلك عبر اتباع حميات غذائية شديدة القسوة عادةً ما تكون نتائجها محدودةً وربما وخيمةً في بعض الأحيان. ما رأيك سيدتي في ريجيم جديد يضمن لك الحصول على جسم رشيق ويخلصك في الآن ذاته من العديد من الأمراض التي تهدد صحتك باستمرار؟ يبدو الأمر رائعا، أليس كذلك؟ أنت طبعا تتساءلين الآن عن ماهية هذا الريجيم وكيفية الاستفادة منه؛ وأما الإسم فهو الديتوكس (Detox Diet)، وأما عن بقية التفاصيل المتعلقة به فنمدك بها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا إذا!

كل ما عليك معرفته عن ريجيم الديتوكس

1. فيما يتمثل هذا الريجيم؟

يعتبر ريجيم الديتوكس ثورةً حقيقيةً في عالم الحميات الغذائية، إذ يعتبر من الطرق الصحية التي تحفز الجسم على القيام بعملية حرق الدهون والتخلص من جميع السموم المتراكمة داخله، مما يساعده على التخلص من مشاكل السمنة المفرطة وعلى طرد العديد من الأمراض بشكل طبيعي ومن دون الحاجة إلى استخدام أية أدوية أو أقراص من الفيتامينات. أما عن الطريقة الأمثل للاستفادة من هذا الريجيم فتقتضي منك سيدتي التوقف، ولمدة تتراوح بين اليومين إلى الأربعة أيام، عن تناول جميع الأطعمة المعلبة والمصنعة، إلى جانب السكريات والنشويات واللحوم بجميع أصنافها، الحمراء منها والبيضاء والأسماك أيضا، مع الابتعاد تماما عن المشروبات الغازية والقهوة، لتضلي أما خيارات محدودة، ترتكز بالأساس على الخضر والفواكه الطازجة دون غيرها، مع الحرص في الآن ذاته على شرب كميات هامة من المياه. يبدو الأمر صعبا بعض الشيء، أليس كذلك؟ ولكن النتائج تستحق التجربة سيدتي، وكما يقال دائما فإن البحر الهادئ لا يصنع سباحا ماهرا!

2. ماهي فوائد ريجيم الديتوكس الصحيّة؟

بالإضافة إلى فعاليته في التخلص من مشاكل السمنة والوزن الزائد، يتسم ريجيم الديتوكس بقدرته العالية أيضا على التخلص من العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن يواجهها أي شخص خلال حياته اليومية، ومن ضمنها :

  • المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي، كالإمساك مثلا.
  • أمراض القولون والكبد والدم أيضا، وذلك لقدرة هذا الريجيم على طرد سموم الجسم.
  • الاحساس المستمر بالصداع.
  • آلام الرقبة والمفاصل.
  • الأرق الشديد وعدم انتظام النوم.
  • الشعور المستمر بالإعياء والاجهاد الشديد والرغبة المستمرة في الركون إلى الراحة وعدم القيام بأي عمل.
  • عدم قدرة الجسم على امتصاص المكمّلات الغذائيه والفيتامينات.

3. ماهي الأطعمة المسموح بتناولها خلال ريجيم الديتوكس؟

كما سبق وأسلفنا الذكر، يعتمد ريجيم الديتوكس بالأساس على شرب كميات هامة من المياه لأنها تساعد على تخليص الجسم من جميع الترسبات، إلى جانب التركيز أيضا على الخضر والفواكه الطبعيية لثرائها بالمعادن وبالفيتامينات، وخاصةً منها البصل والثوم والبروكلي والملفوف، والتي من المعروف عنها قدرتها الكبيرة على تقوية الجهاز المناعي عبر التصدي إلى العديد من الأمراض. وبالإضافة إلى هذه الأصناف من الأطعمة، يمكنك خلال هذا الريجيم أيضا تناول مجموعة من الأغذية الأخرى، ومن أهمها :

  • المكسرات بجميع أصنافها، كاللوز والجوز وغيرهما، على أن تكون هذه الأخيرة نيئةً أو منقوعةً لأن المحمّصة والمملّحة منها تفقد الكثير من قيمتها الغذائية في العادة.
  • كل أصناف الحبوب، من أرز أسمر وعدس وحمص وفاصولياء وبازيلاء، لأنها من المأكولات الغنية بالطاقة.
  • جميع العصائر الطبيعية المحضرة بالفواكه الطازجة، كالفراولة والأفوكادو والمانجو والتفاح والبرتقال والجزر، إلى غير ذلك. حاولي شرب الكثير منها خلال اليوم لأنها غنية بالفيتامينات.
  • مغلى بعض الأعشاب المفيدة في تطهير الجسم وتخليصه من السموم، كالشاي الأخضر والزهورات، مع ضرورة تفادي إضافة السكر إليها.
  • القليل من زيت الزيتون المعروف بقدرته العالية على مواجهة مشاكل القلب وتصلب الشرايين، ومساهمته في الترفيع من معدلات الكوليسترول المفيد (HDL).

4. احذري هذه الآثار الجانبية لريجيم الديتوكس

نذكرك سيدتي بأن الفترة القصوى المسموح بها لهذا الريجيم هي أربعة أيام فقط؛ حيث أن تجاوز هذه المدة من شأنه أن يخلف العديد من الآثار الجانبية على الصحة، ومن ضمنها وجع الرأس والاسهال بسبب حصول الجسم على نسبة عالية من الألياف. هذا بالإضافةً إلى أنك في حاجة دائمة إلى البروتينات والنشويات من أجل طاقتك ونشاطك. وفي النهاية، ندعوك سيدتي إلى استشارة طبيب مختص في التغذية قبل اتباع هذا الريجيم؛ فقد تكون لديك بعض المشكلات الصحية التي لا تتناسب مع هذا الأخير.

اترك تعليقاً