الجمال و الصحةالعناية بالشعر

تعرفي على زيت السمسم وخصائصه العلاجية لمشاكل الشعر

يعد زيت السمسم من أبرز أنواع الزيوت التي تمتاز بخصائصها التجميلية والعلاجية أيضا وذلك بفضل الأحماض الأمينية العالية، الفيتامين E ومضادات الأكسدة. إذا كنت سيدتي تواجهين بعض مشاكل الشعر فتابعي معنا مقال اليوم لتعرفي كيف تستخدمين زيت السمسم في هذا الغرض.

زيت السمسم والألوفيرا

المكونات: ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وملعقتين كبيرتين من هلام الألوفيرا.

قومي بمزج زيت السمسم مع هلام الألوفيرا، ضعي الخليط في وعاء مناسب ودفئيه لبضع دقائق على نار هادئة ثم ارتكيه حتى يبرد. وزعي القناع على الشعر من الجذور حتى الأطراف، اتركيه من 30 إلى 45 دقيقة ثم اشطفيه بشامبو خفيف. استعملي هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس.

زيت السمسم والأفوكادو

المكونات: ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، حبة من الأفوكادو المهروس.

امزجي زيت السمسم مع الأفوكادو المهروس ثم طبقي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، انتظري لمدة ساعة واحدة ثم اشطفي كالمعتاد لتحصلي على شعر قوي وناعم.

زيت السمسم والزنجبيل المبشور

المكونات: 3 ملاعق صغيرة من زيت السمسم وكمية صغيرة من الزنجبيل الأخضر المبشور.

اخلطي زيت السمسم بعد تدفئته قليلا على النار مع الزنجبيل المبشور واتركيه لبعض الدقائق حتى يرتاح، قسمي الشعر لخصلات صغيرة وطبقي الخليط على فروة الرأس وقومي بعمل تدليك خفيف لمدة 10 دقائق حتى يتوزع المزيج على كامل الشعر ولفيه بمنشفة دافئة لربع ساعة قبل غسله بالشامبو والماء. يستخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لعلاج التهاب فروة الرأس والتخلص من القشرة.