العناية بالبشرة

تعرفي على طرق نفخ الخدود حسب شكل الوجه

تعرفي على طرق نفخ الخدود حسب شكل الوجهتعرفي على طرق نفخ الخدود حسب شكل الوجه

تشكو الكثير من السيدات من مشكلة النحافة بشكل عام والتي تنعكس سلبا على الوجه الذي بدوره يكون غير ممتلئ وهذا ما يجده الكثيرات مشكلة تقلل من جمالهن وتدفع بهن لإيجاد بعض الحلول التي تساعد في إكسابهن خدود ممتلئة وجذابة. إذا كنت ترغبين في التخلص من مشكلة نحافة الوجه بشكل طبيعي بعيدا عن النفخ والشد، سنقدم لك في هذا المقال أفضل المواد الطبيعية التي يمكنك استعمالها بشكل آمن لتسمين الخدود حسب شكل الوجه فتابعي لتعرفي أكثر.

حددي شكل وجهك واكتشفي الطريقة المناسبة لتسمين خدودك

طريقة تسمين الوجه المربع

يكون شكل هذا الوجه ذو جبهة كبيرة  وخط فكين عريض.

  • وصفة الأفوكادو والعسل

عليك بمزج نصف ثمرة من الأفوكادو الناضج مع ملعقتين كبيرتين من العسل حتى يصبح لديك خليط ناعم، يوزع  على كامل البشرة لمدة 15 دقيق قبل شطفه بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة عدة مرات لتحصلي على خدود ممتلئة.

طريقة تسمين الوجه المثلث

يكون شكل هذا الوجه ضيق عند الجبهة عريض عند خط الفكين التي تشكل قاعدة المثلث.

امزجي 3 ملاعق كبيرة من الحلبة المسحوقة الناعمة مع القليل من الماء وقلبي حتى تحصلي على عجينة ناعمة ضعيها مباشرة على الخدود لمدة 15 دقيقة. يمكنك أيضا استخدام زيت الحلبة لتدليك الخدود وتركه لمدة 15 دقيقة. اشطفي بالماء الفاتر مع تطبيق هذه الطريقة 3 مرات في اليوم للحصول على نتائج سريعة.

طريقة تسمين الوجه البيضاوي

يكون شكل هذا الوجه متسع عند الوجنتين أكثر من منطقة الجبين وخط الفكين.

  • وصفة بودرة زهرة السوسن

قومي بخلط  القليل من هلام الألوفيرا مع نصف ملعقة كبيرة من مسحوق زهرة السوسن، قلبي جيدا ثم وزعي المزيج على وجه نظيف لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي جيدا. كرري هذا القناع بشكل منتظم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

طريقة تسمين الوجه المستدير

يكون هذا الوجه بنفس المساحة عند الجبهة أو الذقن مع بعض الاتساع عند الخدود.

قومي بتحضير عجينة لينة من خميرة الخبز والماء، اتركيها ترتاح لمدة 5 دقائق ثم وزعيها على الخدود لمدة 10 دقائق. اشطفي بالماء الفاتر وامسحي بقطنة مبللة بعصير الليمون على المناطق الدهنية مع الترطيب بالكريم الخاص بنوع البشرة.

طريقة تسمين وجه الماسة (مثلث مقلوب)

يكون شكل هذا  الوجه عريض عند الجبهة وضيق على مستوى الذقن وخط الفكين.

يمكنك تسمين الخدود من خلال بعض التمارين البسيطة وهي كالآتي:

  • التمرين الأول: كل ما عليك فعله هو الابتسام بشكل عريض لمدة 10 ثوان ثم الاسترخاء والعودة للوضع الطبيعي. كرري هذه الطريقة بشكل متتالي لـ5 مرات في اليوم.
  • التمرين الثاني: اجمعي شفتيك وانفخي الهواء في وجنتيك لمدة 10 ثوان ثم أطلقيه. كرري هذا التمرين 5 مرات في اليوم وبشكل منتظم.
  • التمرين الثالث: طريقة بسيطة وفعالة، قومي بتدليك خديك بأطراف الأصابع  في شكل بركات دائرية من أعلى إلى أسفل لمدة دقيقتين فقط. كرري هذا التمرين مرتين في اليوم.

اترك تعليقاً