لايف ستايل

تعلمي كيفية الاحتفاظ بالعيش الفينو وطريقة تحضيره بنفسك في البيت

تعلمي كيفية الاحتفاظ بالعيش الفينو وطريقة تحضيره بنفسك في البيتتعلمي كيفية الاحتفاظ بالعيش الفينو وطريقة تحضيره بنفسك في البيت

هل أن أطفالك، وعلى غرار الغالبية المطلقة من أقرانهم، من الذين يفضلون تناول العيش الفينو بدل الخبز البلدي؟ أتأملين كثيرا في إسعاد ملائكة قلبك عبر محاولة الحصول دائما على ما يحبون؟ قد لا تستطعين فعل ذلك بشكل يومي عزيزتي خاصةً إن كانت لديك الكثير من الالتزامات والمسؤوليات الأخرى، وهو ما من شأنه أن يضطرك أحيانا إلى محاولة تخزين ما تبقى لديك من عيش إلى بقية النهار أو ربما أيضا لأيام أخرى متواصلة، فهل ينجح الأمر معك دائما، أم أنك تفشلين عادةً في الحصول على النتائج المأمولة خاصةً وأن هذا النوع من الخبز غالبا ما يتلف ويتعفن سريعا نتيجة احتوائه على كميات هامة من اللبابة والتي تتضمن تركيبها نسبةً هائلةً من المياه، ما يجعلها أكثر رطوبةً. إن كنت تواجهين بعض المشكلات في الاحتفاظ بالخبز الفينو، فندعوك إلى التعرف على الطريقة المثلى لفعل ذلك عبر ما تبقى من أسطر من هذا المقال والذي نستعرض لك من خلاه أيضا طريقة عمل هذا الخبز في المنزل حتى لا تضطري إلى البحث عنه في الأسواق في كل مرة. تابعي إذا معنا واكتشفي كل ذلك عزيزتي!

3 حيل للاحتفاظ بالعيش الفينو طريًا

1. الحيلة الأولى : لا تضعيه في الثلاجة مطلقا 

كثيرا ما تحرص غالبية السيدات على الاحتفاظ ببقايا العيش في الثلاجة اعتقادًا منهن بأنها المكان الأنسب للمحافظة على سلامة تركيبة هذا الأخير وعلى روعة مذاقاته، إلا أن هذا الاعتقاد يعد في حقيقة الأمر من الأخطاء الفادحة التي ندعوك إلى المسارعة بتفاديها، وذلك لما له من نتائج عكسية قد لا تتوقعينها عزيزتي؛ فجزئيات النشا داخل الخبز عادةً ما تتفاعل بسرعة أكبر في درجة حرارة الثلاجة، وهو ما يؤدي إلى تلفه وتعفنه بشكل تام. ستسأليننا الآن إذا عن أفضل مكان للتخزين، أليس كذلك؟ اطمئني، ستجدين إجابة هذا التساؤل خلال الأسطر القليلة الآتية، فواصلي متابعتنا!

2. الحيلة الثانية : خزنيه في الفريزر

على عكس الثلاجة، يعتبر الفريز المكان الأفضل للاحتفاظ بالعيش الفينو؛ حيث لا يضمن هذا الأخير سلامته من على مدار اليوم فحسب، بل إن الأمر قد يستمر لأيام طويلة وربما لأسابيع أيضا؛ ذلك أن درجة حرارته المنخفضة للغاية تعمل عادةً على وقف تفاعل جزيئات النشا داخل الخبز، مما يمنع تلف هذا الأخير أو تعفنه. وحتى يكون كل شيء على أفضل ما يكون، ندعوك عزيزتي إلى وضع العيش داخل أكياس بلاستيكية أو في ورق لف الطعام، مع ضرورة الإحكام جيدا في كلتا الحالتين. وعند الحاجة، قومي بإخراجه من الفريزر واتركيه يفك قليلًا أو ضعيه في الميكروويف لأقل من دقيقة واحدة، ثم تناوليه مباشرةً. ستشعرين وكأنك بصدد أكله طازجا، جربي ذلك عزيزتي وستتأكدين بنفسك من روعة النتائج!

3. الحيلة الثالثة : احتفظي به في درجة حرارة الغرفة

إذا كنت تأملين في المحافظة على سلامة العيش فقط على مدار اليوم الواحد، فأفضل طريقة لفعل ذلك هي الاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة؛ حيث تشكل هذه الأخيرة بيئةً مناسبةً للحصول على أحسن قوام لكل من القشرة واللبابة. ونلفت انتباهك عزيزتي إلى أنه من غير الممكن ترك الخبز في مواجهة مع الهواء، بل من الضروري الاحتفاظ به داخل  قطعة من القماش التي تحتوي على ثقوب والموضوعة داخل صندوق مخصص، أو أيضا في حقيبة من القماش. أما إن لم يكن لديك أي منهما، فندعوك إلى تغليف العيش في أحد أكياس البلاستيك الصديقة للبيئة أو في ورق لف الطعام، مع ضرورة الحرص في هذه الحالة على إبعاده تماما عن أشعة الشمس والحرارة المرتفعة.

أخيرا، ننصحك عزيزتي بعدم تحضير أو شراء كميات كبيرة من الخبز الفينو حتى لا تضطري إلى كبها في النهاية. بل احرصي في كل مرة على تناوله طازجا لكي تستمتعي بكل تلك المذاقات الشهية التي من شأنه أن يمنحك إياها.

تعلمي طريقة تحضير العيش الفينو بنفسك في المنزل 

أنت لست في حاجة مطلقا إلى الذهاب خارجا من أجل الحصول على الخبز الفينو سيدتي؛ إذ بإمكانك عمله بنفسك في المنزل والاستمتاع بنفس تلك المذاقات الشهية التي تنتظرينها في كل مرة، وذلك عبر هذه الوصفة السهلة والبسيطة :

المقادير اللازمة :

  • كيلو دقيق.
  • 3 ملاعق كبيرة من السكر.
  • ملعقة صغيرة من محسن الخبز.
  • 4 ملاعق صغيرة من الخميرة الفورية.
  • 4 ملاعق كبيرة من الزيت.
  • مقدار كاف من الماء الدافئ.
  • القليل من السمسم وحبة البركة بحسب الرغبة.

طريقة التحضير :

1- امزجي السكر مع الخميرة الفورية والمحسن والقليل من الماء الدافئ، واتركيهم كذلك لبضع دقائق.

2- قومي بعدها بوضع المزيج السابق على الدقيق وابدئي في العجن مع إضافة الماء اللازم للحصول على عجينة لينة ومتمساكة في نفس الوقت.

3- بعد تمام العجن، أضيفي الزيت حتى لا تلتصق العجينة ثم اتركيها ترتاح لمدة ساعة على الأقل.

4- عند تخمر العجينة، قومي بتقسيمها إلى مجموعة من الكرات، ثم افردي كلا منها بالنشابة.

5- لفي القرص حتى يصبح على شكل أسطوانة أو عودي لتصنيعه إلى الشكل المطلوب.

6- رصفي الأسطوانات في صينية خبز وادهنيها بعد ذلك بأصفر بيضة مخفوق مع القليل من الليمون والزيت لتحمير الوجه (الليمون من أجل تفادي رائحة البيض الكريهة).

7- رشي بعدها السمسم وحبة البركة إذا أردت، ثم أدخلي الصينية إلى الفرن  على درجة حرارة عالية، وذلك لمدة نصف ساعة أو أكثر بقليل.

اترك تعليقاً