الجمال و الصحةالعناية بالشعر

تغذية الشعر بأقنعة طبيعية من صنع يديك

تغذية الشعر بأقنعة طبيعية من صنع يديك

العناية بالشعر من أهم الخطوات الروتينية التي تقوم بها جميع السيدات حتى وإن اختلفت الطرق، لكنهن حتما يفضلن التألق بتسريحات مميزة وشعر صحي وقوي بعيدا عن التقصف، الجفاف وبطء النمو وهي في الحقيقة مشاكل سببها الأساسي نقص التزود بالعناصر الأساسية المغذية التي يتم الحصول عليها عن طريق الغذاء أو من خلال استعمال مواد عناية مناسبة. نقدم في مقال اليوم بعض الوصفات المنزلية المعروفة بقدرتها على تغذية الشعر بشكل عميق وفعال حتى تكوني دائما في أبهى حلة

قناع الأملا وزيت جوز الهند

المكونات: بضع ثمرات من نبات الأملا، كوب من زيت جوز الهند العضوي.

ضعي قطع نظيفة من ثمار الأملا في كوب من زيت جوز الهند الذائب واتركيها طيلة ليلة كاملة مع تغطيته جيدا. في اليوم الموالي أفرغي المزيج في وعاء وضعيه على نار هادئة حتى يصل درجة الغليان عندها خففي نار واتركيه حتى يتغير لون الزيت تماما.

ارفعي الوعاء عن النار واتركيه جانبا ليبرد ثم صفيه واستخدميه لتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق، بعد ذلك طبقيه على باقي خصلات الشعر. بنفس الطريق السابقة، غطي الشعر واتركيه لمدة ليلة كاملة على أن تقومي بغسله في الصباح التالي بالماء الفاتر والشامبو. بإمكانك استعمال هذا القناع مرتين حتى 3 مرات في الأسبوع لتعتني بصحة شعرك وتتخلصي من التقصف والجفاف.

قناع اللبن الرائب وزيت جوز الهند

المكونات: 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند العضوي، كبسولة من زيت الفيتامينE وملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب.

قومي بتدفئة زيت جوز الهند أولا لبضع الثواني، ثم ارفعيه عن النار وأضيفي إليه محتوى كبسولة الفيتامين E، واللبن الرائب ثم قلبي جيدا حتى يتشكل لديك خليط متجانس. طبقي القناع على فروة رأسك وباقي خصلات الشعر مع القيام بتدليك خفيف حتى تتأكدي من وصوله لكامل أجزاء الشعر بالتساوي. لفي الشعر وغطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لأطول وقت ممكن حتى 4 ساعات ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر والشامبو. يستخدم هذا القناع مرتين في الأسبوع لتغذية بصيلات الشعر وزيادة نموه بشكل طبيعي.

قناع صفار البيض وهلام الصبار

المكونات: صفار بيضتين، ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار، ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون.

يخفق صفار البيض جيدا حتى يتحول لقوام كثيف، أضيفي إليه هلام الصبار الناعم وزيت الزيتون وقلبي مرة أخرى حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف لفيه جيدا بقبعة الاستحمام واتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. طبقي هذا الماسك مرة كل أسبوع لتغذية الشعر بعمق وترطيبه بشكل فعال.