انقاص الوزن

تمارين بسيطة للتخلص من مشكلة البطن

البطن المنتفخ والمترهل ليس مشكلة البدينات فقط فحتى الرشيقات قد يعانين من سوء مظهر بطونهن في بعض الأحيان فالبطن الكبير والمترهل يجعلك تبدين أكبر سنا كما يتسبب في افساد إطلالتك، والحميات التي تقومين بها حتى وإن ساعدتك في خسارة الوزن فلن تخلصك من مشكلة الترهل، والحل الوحيد للشد هو الرياضة. تابعينا وتعرفي على أهم التمارين لبطن مسطح ومشدون تماما كالرياضيين.

تمارين ضغط البطن

استلقي على الأرض واثني ركبتيك، ضعي يديك بالقرب من أذنيك وارتفعي ببطء، تنفسي جيدا خلال هذا التمرين ولا تنحني برقبتك إلى الأسفل بل حاولي دائما النظر إلى الأعلى، كرري هذا التمرين 15 مرة إثر استيقاظك من النوم وفي المساء بعد تناولك لوجبة العشاء وفي كل يوم حاولي الزيادة في هذا العدد حتى تتعودي على القيام بـ 200 تمرين ضغط في اليوم.

8

تمارين الضغط المائل

قومي بالاستلقاء على ظهرك من ثم اثني ركبتيك وضميهما واطرحيهما أرضا باتجاه اليسار في المرة الأولى للعمل على شد الجانب الأيمن للبطن ثم باتجاه اليمين لشد الجهة الأخرى وقومي بالارتفاع تدريجيا في كل مرة مع المحافظة على نفس قواعد تمارين ضغط البطن العادي.

8

تمارين الضغط السريع

بعد تعودك على تمارين الضغط البسيطة عليك التحول إلى المرحلة الموالية وهي تمارين الضغط السريع ستكون مرهقة وصعبة في البداية لكن مع الوقت ستتعودين عليها خاصة وأنها ناجعة وفعالة في إذابة الدهون ويتمثل هذا التمرين في التمدد على الظهر ورفع القدمين إلى الأعلى حتى يكونا زاوية قائمة مع مستوى البطن وارتفعي بسرعة حتى تلامس أصابع يديك أصابع قدميك من الضروري أن يكون هذا التمرين سريعا لحرق أكبر كمية ممكنة من الدهون خلال اليوم.

8

تمارين الدراجة الهوائية

تمددي على ظهرك وارفعي مستوى قدميك مع ثنيهما في الهواء وحركيها على شكل دوائر كأنك تقودين دراجة وارتفعي تدريجيا في كل مرة لتتقلص عضلات البطن ثم تعيد الاسترخاء.

تمارين الشد الجانبي

استرخي على ظهرك واثني قدميك وارتفعي بالجهة اليسارية من جسمك لتلامس قدمك اليمنى كرري نفس التمرين للجهة اليسارية من ثم غيري إلى الجهة الأخرى.

تمارين الضغط العكسي

ارفعي مستوى قدميك ومدي يديك على الأرض من ثم استندي على يديك لترفعي القدمين والحوض إلى الأعلى إلى أن تشدي البطن من الأسفل إلى الأعلى، خذي وقتك في كل مرة حتى تتأكدي أن البطن شدت بطريقة جيدة قبل إعادة التمرين مرة أخرى. بعد ذلك قفي واثني قدمك اليسرى وارفعيها لتلامس يدك اليمنى من ثم ارفعي الساق اليمنى لتلامس اليد اليسرى. كرري هذا التمرين بسرعة مع المحافظة على رأسك دائما للأمام.

اترك تعليقاً