الجمال و الصحةانقاص الوزن

تمارين منزلية لحرق دهون الفخذين

تمارين منزلية لحرق دهون الفخذين

إذا كنت سيدتي تعانين من تراكم الوزن الزائد في منطقة الفخذين فأنت حتما تشعرين بالإحراج وتبحثين عن حل فعال يخلصك من هذه المشكلة ويمنحك إطلالة رشيقة ومتناسقة! سنقدم لك في مقال اليوم أفضل التمارين الرياضية التي تساعدك في تنحيف منطقة الفخذين بدون عناء الذهاب للجيم.

التمرين الأول

قفي بشكل مستقيم وافتحي قدميك على قدر استطاعتك، ضعي يديك على خصرك ثم تنفسي بعمق وابدئي بالنزول مع ثني الركبتين وكأنك ستجلسين القرفصاء ثم ارفعي جسمك مع الحفاظ على الظهر مستقيم. كرري هذا التمرين عدة مرات مع القيام بالتنفس.

التمرين الثاني

استلقي على جانبك الأيمن أو الأيسر حسب الرغبة ثم استندي على يديك مع ترك مسافة بينك وبين الأرض ثم ارفعي ساقك قدر المستطاع باتجاه الأعلى وارفعي أيضا ذراعك. اثبتي لبعض الوقت ثم قومي بنفس الحركة على الجانب الثاني.

التمرين الثالث

حاولي الوقوف على أطراف أصابع القدمين مع ضم الفخذين ثم اثني ركبتيك قليلا وانخفضي للأسفل وكأنك تتخذين وضعية القرفصاء.

التمرين الرابع

أسندي ظهرك على الحائط بالكامل ثم انزلقي قليلا باتجاه الأسفل حتى تتخذي وضعية الجلوس على كرسي مع ثني الركبتين معا ومد اليدين لأسفل أو رفعهما لأعلى.

التمرين الخامس

قفي أولا بشكل مستقيم، ثم مدي أحدى قدميك بخطوة إلى الأمام مع ثني الركبة (90 درجة) حتى ترتكزي عليها فيما تقومين بثني ركبتك الثانية بشكل قريب من سطح الأرض اثبتي لبعض الوقت ثم اثبتي بهدوء مع تكرار هذه الحركة مع القدم الأخرى.