العناية بصحتك

تناولي هذا المشروب للتخلص من نزلات البرد وأعراضها

نزلات البرد أو الاصابة بالإنفلونزا لا احد قد لا يصاب بها مرة في العمر على الاقل، خصوصا مع الاضطرابات المناخية التي تصاحب التغير في فصول السنة، وعادة ما تتسبب أعراض نزلات البرد في إفساد اليوم للشخص المصاب الذي يعاني من انسداد في مجرى التنفس المصحوب بالسعال في بعض الأحيان.

رغم أنه عادة ما تزول نزلات البرد وحدها ما بين 4 إلى 7 أيام، يظل من المتاح القيام ببعض طرق العلاج الطبيعية؛ بهدف تخفيف أعراضها وتحسين حالتك بسرعة أكبر. فإذا كنت من الناس الذين يتعرضون لنزلات البرد في الصيف أو في الشتاء بشكل متكرر ننصحك بتجربة مشروب طبيعي سحري يتكون من أربعة عناصر فقط وهي: الزنجبيل، الجزر، الثوم والأناناس.

لتحضير هذا العصير

يتم تقشير قطعة صغيرة من الزنجبيل وبضعة فصوص من الثوم وجزرتين وتقطيعها إلى قطع صغيرة ثم تضاف إليها قطعة من الأناناس ويتم مزجها بالخلاط حتى يتحول إلى عصير ويتم تناول كوب واحد منه يوميا.

تعود أهمية هذا المشروب إلى العناصر الغذائية الهامة التي يحتويها، فالزنجبيل يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات كما يساعد في مكافحة الفيروسات المسببة للزكام وآلام الحلق.

أما الثوم فهو مضاد للالتهابات، كما يحوي مادة الأليسين التي تساعد على رفع مستوى المناعة في الجسم، كذلك الجزر يساعد على رفع المناعة لغناه بفيتامين “A” و”B1″، كما يساعد على مكافحة البكتيريا والفيروسات، أما الأناناس فيحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويحتوي أيضا كمية كبيرة من فيتامين “C”، هذا فضلا عن أنه يساعد في تعزيز مناعة الجسم، ومكافحة الكثير من أنواع العدوى التي قد تؤثر على الجسم.

اترك تعليقاً